أعرب صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد عن بالغ شكره وتقديره وتأثره العميق بما شاهده وبما لمسه من مظاهر التعاطف والتراحم والتلاحم التي أظهرها إخوانه وأبناؤه المواطنون منذ نبأ وقوع حادث التفجير الارهابي على مسجد الإمام الصادق الذي أسفر عن استشهاد العشرات واصابة المئات وطوال فترة العزاء.
وأكد سموه أن هذه المظاهر أبرزت بجلاء حقيقة الشعب الكويتي وأصالة معدنه وتكاتفه في السراء والضراء أسرة كويتية واحدة تسودها المحبة والألفة ويجمعها حب الوطن والولاء له والالتفاف حول قيادته في مواجهة العنف والفكر التكفيري المتطرف.
وأضاف سموه أن تواجد أهالي الشهداء في مكان واحد لتلقي واجب العزاء قد جسد صورة رائعة للترابط والتلاحم والتكاتف بين أفراد المجتمع الكويتي وبين سموه أن هذه الجريمة النكراء وما أسفرت عنه من سفك دماء الأبرياء الآمنين تمثل خروجا عن شريعة الدين الاسلامي الحنيف وتجرمها كافة الشرائع.
 السماوية وكانت محل استنكار وشجب وإدانة اقليمية ودولية شديدة، شاكرا ومشيدا سموه بما بذلته مختلف الأجهزة الأمنية ورجالها المخلصون من جهود فائقة وعمل دؤوب اتسم بالكفاءة والتفاني والاخلاص تمكنت بفضل الله وتوفيقه ومن خلاله معرفة كافة ملابسات هذه الجريمة البشعة ومن يقف وراء هذا العمل الشيطاني كما واصل سموه الشكر والإشادة بالقوات المسلحة ووزارة الصحة العامة والإدارة العامة للإطفاء ووزارة الإعلام والصحافة المحلية والدولية وبكل الجهات التي ساهمت في جهودها والمهام المنوطة بها.
من جهة أخرى، استقبل صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد بقصر دسمان أمس الأول اخاه صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر الشقيقة والوفد الرسمي المرافق لسموه وذلك بحضور سمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد.
وقد قدم سموه الى صاحب السمو أمير البلاد التعازي بضحايا حادث الانفجار الارهابي الذي وقع في مسجد الامام الصادق مؤكدا سموه على موقف دولة قطر الثابت تجاه دولة الكويت وتاييدها لكافة الاجراءات التي تتخذها دولة الكويت للحفاظ على امنها واستقرارها سائلا المولى تعالى ان يتغمد شهداء هذا الحادث بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته وان يمن على المصابين بسرعة الشفاء والعافية.
 استقبل صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد بقصر دسمان عصر أمس اخاه صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر الشقيقة والوفد الرسمي المرافق لسموه وذلك بحضور سمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد.
وقد قدم سموه الى صاحب السمو امير البلاد التعازي بضحايا حادث الانفجار الارهابي الذي وقع في مسجد الامام الصادق مؤكدا سموه على موقف دولة قطر الثابت تجاه دولة الكويت وتاييدها لكافة الاجراءات التي تتخذها دولة الكويت للحفاظ على امنها واستقرارها سائلا المولى تعالى ان يتغمد شهداء هذا الحادث بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته وان يمن على المصابين بسرعة الشفاء والعافية. كما تم خلال اللقاء تبادل الاحاديث الودية الطيبة التي عكست عمق العلاقات الاخوية الراسخة بين البلدين والشعبين الشقيقين وسبل تعزيزها في المجالات كافة بما يخدم مصالحهما المشتركة كما تم بحث القضايا ذات الاهتمام المشترك واخر المستجدات على الساحتين الاقليمية والدولية. وحضر اللقاء رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم وكبار الشيوخ وسمو الشيخ ناصر المحمد وسمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء ووزير شؤون الديوان الاميري الشيخ ناصر صباح الاحمد والنائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح الخالد وكبار المسؤولين بالدولة.  كما اقام صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد بقصر دسمان مأدبة افطار على شرف اخيه صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر الشقيقة والوفد الرسمي المرافق لسموه وذلك بمناسبة زيارته الاخوية للبلاد.
وقد غادر البلاد صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر الشقيقة والوفد الرسمي المرافق لسموه مساء أمس الأول وذلك بعد زيارة أخوية للبلاد.
وقد كان على رأس مودعي سموه على أرض المطار سمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد ورئيس مجلس الامة مرزوق الغانم وسمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء والنائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح الخالد ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد الخالد ونائب وزير شؤون الديوان الاميري الشيخ علي الجراح ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ خالد الجراح ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية أنس الصالح وكبار المسؤولين بالدولة.