يشكل تبييض البشرة هاجساً لدى العديد من النساء والفتيات اللاتي يرغبن بالحصول على مظهر متألق يشع بالنضارة والأنوثة، وتتوفر في الأسواق أنواع متعددة من كريمات تفتيح وتبييض البشرة التي تساعد النساء على استعادة حيوية وجمال بشرتهن.
غير أن معظم هذه المساحيق تحتوي على مواد كيماوية تضر بالجلد على المدى الطويل وتعطي نتائج عكسية في كثير من الأحيان، لذلك فقد أورد موقع هيلث أند بودي تيبس خلطة بسيطة من المواد الطبيعية المتوفرة في المنزل تساعد على تبييض وتفتيح البشرة دون أية مضاعفات محتملة.

تحضير المواد اللازمة للخلطة:

1- ملقعة طعام كبيرة من اللبن الزبادي العادي
2- حبة من الليمون الطازج
3- زيت زهرة الخزامى أو الياسمين أو محلول الفانيلا

تحضير الخلطة:

تضاف 8-9 نقاط من عصير الليمون الطازج إلى ملعقة اللبن الزبادي وتخلط بشكل جيد في وعاء زجاجي، ويضاف إلى المزيج السابق عدة قطرات من زيت زهرة الخزامى أو الياسمين ويغطى المزيج لمدة دقيقتين.

استخدام الوصفة:

بعد أن تصبح الخلطة جاهزة توضع على الوجه والرقبة قبل التوجه إلى الفراش وتترك حوالي 40 دقيقة ومن ثم تغسل بالماء فقط، وفي حال استعمالها عند الصباح تغسل بالماء والصابون، وتستعمل هذه الخلطة بشكل يومي إلى حين الحصول على النتائج المنشودة.

وصفات بسيطة أخرى تساعد على تفتيح البشرة:

1- يمكن استعمال معجون الطماطم لتبييض البشرة من خلال وضعه على الوجه لمدة 20 دقيقة ومن ثم غسله بالماء والصابون.
2- يعتبر الليمون من أفضل النباتات التي تفيد في تفتيح البشرة، ويمكن عمل خلطة من الليمون والعسل وتطبيقها على بشرة الوجه بشكل يومي للحصول على أفضل النتائج.