قدم النائب خالد العتيبي خلال دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الخامس عشر 11 سؤالا و26 اقتراحا بقانون واقتراحين برغبة. ويشارك العتيبي في عضوية لجنة الشؤون الصحية والاجتماعية (مقرر اللجنة).
 ويبلغ إجمالي المقترحات بقوانين التي تقدم بها العتيبي 26 اقتراحا بقانون جميعها مشاركا فيها بعض زملائه النواب وجاءت كالتالي:
 - تعديل بعض أحكام القانون رقم 17 لسنة 1960 بإصدار قانون الإجراءات والمحاكمات الجزائية (لا يجوز أن يبقى المقبوض عليه محجوزًا مدة لا تزيد عن 24 ساعة من وقت القبض عليه إلا بأمر كتابي من المحقق بحبسه احتياطياً).
- العفو الشامل عن بعض الجرائم وفق المادة 75 من الدستور (يفرج عن جميع المتهمين في الجرائم المشار إليها في المادة الأولى من هذا القانون).
- تعديل المادة الثانية من المرسوم الأميري رقم 15 لسنة 1959 بقانون الجنسية الكويتية (يكون كويتياً كل من ولد في الكويت أو في الخارج لأب أو أم كويتية).
- إلغاء القانون رقم 78 لسنة 2015 بشأن البصمة الوراثية.
- تعديل بعض أحكام القانون رقم 53 لسنة 2001 في شأن الإدارة العامة للتحقيقات بوزارة الداخلية / التعيين في الإدارة العامة للتحقيقات.
- تعديل بعض أحكام القانون رقم 114 لسنة 2014 بشأن التأمين الصحي على المواطنين المتقاعدين /الفئات مطبق عليها هذا القانون المتقاعدين و ذوي الاحتياجات الخاصة وربات البيوت.
- تعديل المادة 4 من القانون رقم 20 لسنة 2015 بشأن الخدمة الوطنية العسكرية / مدة الخدمة العاملة للمجند.
- إلغاء القانون رقم 63 لسنة 2015 في شأن مكافحة جرائم تقنية المعلومات.
- إضافة مادة جديدة برقم 1 مكرراً إلى القانون رقم 35 لسنة 1962 في شأن انتخابات أعضاء مجلس الأمة.
- نقل مهام واختصاصات الجهاز المركزي للمقيمين بصورة غير قانونية لوزارة الداخلية / إلغاء العمل بالمرسومين 467 و 468 لسنة 2010
- إنشاء اللجنة الكويتية لمكافحة المنشطات.
- منح مكافأة مالية للحاصلين على درجة الماجستير والدكتوراه / أربعمئة دينار للحاصلين على درجة الدكتوراه ومئتين للحاصلين على درجة الماجستير.
- تعديل البند (1) من المادة (26) من القانون رقم (98) لسنة 2013 في شأن الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة /يكون التمويل برسم تكلفة لا يرتبط بقيمة التمويل.
- تحديد العدد الذي يجوز منحة الجنسية الكويتية سنة 2017 / ألفي شخص من حملة إحصاء 1965 وفئة غير محددي الجنسية وأبناء الكويتيات.
- إنشاء معهد الكويت لإعداد القادة.
- إنشاء الصندوق الكويتي الوقفي لرعاية وتنمية الأبحاث العلمية. لجنة الشؤون التشريعية والقانونية 2017/3/9
- تعديل بعض أحكام القانون رقم (40) لسنة 1972 بشأن حالات الطعن بالتمييز وإجراءاته / لكل من النيابة العامة والمحكوم عليه والمسؤول عن الحقوق المدنية والمدعى بها الطعن بالتمييز في الأحكام الجزائية الصادرة من محكمة الاستئناف في مواد الجنايات والجنح.
- المناصب القيادية في الوزارات والهيئات والمؤسسات العامة.
- إضافة مادة جديدة برقم (8 مكرراً) إلى القانون رقم (114) لسنة 2014 بشأن التأمين الصحي على المواطنين المتقاعدين / يغطي التأمين الصحي ودون سقف مالي محدد العلاج والأجهزة التعويضية والعرض على الأطباء الزائرين.
- منح علاوة الأولاد للمرأة الكويتية المتزوجة من غير كويتي، والمرأة العاملة في القطاع الخاص.
- إضافة مادة جديدة برقم (80 مكرراً) إلى القانون رقم (6) لسنة 2010 بشأن العمل في القطاع الأهلي/ يمنح العامل في القطاع الأهلي إجازة مرافقة مريض وذلك حسب المدة المقررة للعلاج بحيث لا تزيد على ستة أشهر بمرتب كامل.
- تعديل الفقرة الأولى من المادة 1 من المرسوم بالقانون رقم 19 لسنة 2012 بشأن حماية الوحدة الوطنية / يحظر قيام أو الدعوة أو الحض على كراهية وإثارة الفتن بأنواعها على أي فئة من فئات المجتمع.
- إضافة مادة جديدة برقم 145 مكرراً الى القانون رقم 12 لسنة 1963 في شأن اللائحة الداخلية لمجلس الأمة / لا يشترك الوزراء في التصويت على أي من إجراءات الاستجوابات.
- تعيين الخريجين الكويتيين في الشركات الأجنبية المتعاقدة مع الجهات الحكومية.
- تعديل بعض أحكام القانون رقم (12) لسنة 1963 في شأن اللائحة الداخلية لمجلس الأمة / مجلس الأمة هو المختص بقبول الاستقالة من عضويته ـ لا يناقش الاستجواب إلا في جلسة خاصة.
- تعديل المادة الثانية من القانون رقم (61) لسنة 1976 الصادر بالأمر الأميري بإصدار قانون التأمينات الاجتماعية / يكون الحد الأقصى للمرتب (1500) دينار شهرياً غير مضاف إليه علاوة الأولاد والعلاوة الاجتماعية.
الأسئلة
وجه النائب خالد العتيبي 11 سؤالا إلى 6 وزراء منها 4 أسئلة لوزير النفط وزير الكهرباء والماء عن إغلاق مصانع الأسمدة والفاقد الفعلي للكميات المكررة في شركة البترول الوطنية الكويتية جراء التوقفات وخطة وزارة الكهرباء والماء لإيجاد حلول غير تقليدية لاستدامة موارد المياه وتأمينها للأجيال القادمة.
وقدم 3 أسئلة إلى وزير الصحة عن بناء المستشفيات وتطوير الخدمات الطبية بمحافظتي مبارك الكبير والأحمدي والتكلفة الإجمالية للمشروع مركز الأشعة في مستشفى العدان.
ووجه سؤالا لكل من وزير الداخلية عن الإجراءات التي قامت بها الوزارة لعلاج مشكلة الرسوب الوظيفي في درجة (مدعي عام أول) في الإدارة العامة للتحقيقات، ووزير العدل وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة عن المهام الخارجية التي قام بها رئيس الهيئة العامة لمكافحة الفساد وفريقه وعن عدد الملفات التي أحالتها الهيئة إلى النيابة العامة.
كما وجه سؤالا الى وزير الشؤون الاجتماعية والعمل وزير الدولة للشؤون الاقتصادية عن تسكين وظائف شاغرة في الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة من خلال الاستعانة بموظفين من خارج الهيئة.
ووجه سؤالا الى وزير دولة لشؤون الإسكان وزير الدولة لشؤون الخدمات أسباب العيوب والملاحظات المستمرة التي ظهرت في بيوت مدينة صباح الأحمد.