أكد عضو مجلس الأمة عضو البرلمان العربي علي الدقباسي اليوم الثلاثاء أهمية تطوير وتحديث آليات العمل العربي المشترك وذلك لتحقيق أماني وطموحات الشعوب العربية.
جاء ذلك في تصريح أدلى به النائب الدقباسي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) في ختام اجتماعات لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي بالبرلمان العربي.
وأشار الدقباسي الى التحديات الاقتصادية "الضخمة" التي تواجه الأمة العربية اضافة الى انتشار الأمراض والفقر والجوع في العديد من البلدان العربية مؤكدا ضرورة اعادة التضامن العربي وتحقيق طموحات الشعوب من انجازات اقتصادية وانسانية ورياضية وتعليمية واعلامية بالاضافة الى العمل على حماية البلاد والمجتمعات العربية وتحقيق مصالحها.
وشدد على أهمية وجود عمل عربي فاعل وسريع لمواجهة التحديات الراهنة مؤكدا أن الأمن القومي العربي "مخترق" وأن الأخطار التي تهدد الأمة العربية "كثيرة" وعلى كافة الأصعدة.
وأشار الى ان اللجنة ناقشت خلال الاجتماع عددا من الموضوعات والأفكار والمشروعات وذلك للتحضير للجلسة الختامية لدورالانعقاد البرلماني الاول والمقرر عقدها غدا الأربعاء معربا عن أمله ان يخرج الاجتماع بنتائج وقرارات جيدة.