تمكنت سيدة بريطانية من خسارة أكثر من نصف وزنها، مستعينة بحمية غذائية غريبة من نوعها، تعتمد على تناول كميات كبيرة من الشاي الأخضر.
وكانت سيوبهان ثورنتون (23 عاماً) تشعر باليأس من إمكانية خسارة الوزن الزائد، عندما قرأت عن أن الشاي الأخضر، يساعد على تعزيز عمليات التمثيل الغذائي، وبدأت بتجربة هذه الطريقة، بعد أن وصل وزنها إلى أكثر من 120 كيلوغراماً.
وفوجئت سيوبهان أن وزنها بدأ بالتناقص، بعد أن بدأت بتناول الشاي الأخضر، وهذا ما حفزها على ممارسة الرياضة، والتوقف عن تناول الأطعمة المسببة لزيادة الوزن، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.
واعتادت سيوبهان في الماضي على ارتداء ملابس يتراوح قياسها بين 14 و 16، لكن قبل نحو 3 سنوات ونصف، بدأ وزنها يزداد بشكل كبير، لدرجة أنها كانت بالكاد قادرة على ارتداء ملابس قياس 22، وذلك مع إدمانها على تناول الأطعمة السريعة، والجلوس أمام التلفزيون لساعات طويلة، وهي تناول الشوكولاتة ورقائق البطاطا.
ومع نهاية 2015، وصلت إلى نحو 120 كيلوغراماً، وانفصلت عن شريك حياتها، نتيجة لذلك، وحذرها الأطباء من إمكانية الإصابة بالسكري، كما كان مظهرها سبباً لشعورها الدائم بالاكتئاب. 

وعندما دق الأطباء ناقوس الخطر، راحت سيوبهان تبحث عن أفضل السبل لخسارة الوزن، وبدأت بإضافة كوبين من الشاي الأخضر إلى حميتها الغذائية اليومية، وكان الأمر مفاجئاً، عندما لاحظت التغير الكبير الذي نتج عن ذلك في حياتها.

وبعد أن دوامت سيوبهان على تناول الشاي الأخضر، بدأ وزنها ينخفض بشكل تدريجي، وبحلول 2017، وصل إلى نحو 60 كيلوغراماً، لتستعيد من جديد رشاقتها، بعد سنوات من المعاناة مع البدانة.