قال المدير العام للهيئة العامة للصناعة عبدالكريم تقي عبدالكريم اليوم السبت ان زيارته الى روسيا تهدف الى الاطلاع على التجربة الروسية في المجال الصناعي.
واوضح عبد الكريم تقي الذي وصل الى مدينة (يكاترينبورغ) الروسية في وقت سابق اليوم السبت للمشاركة في اللقاء الاول لوزراء روسيا الاتحادية ودول مجلس التعاون الخليجي في اطار المعرض الصناعي الدولي (انوبروم - 2017) في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان هذه الزيارة تأتي كذلك تفعيلا للاتفاقية بين البلدين لتبادل الخبرات والمعلومات.
وذكر ان اهتمام الجانب الكويتي ينصب على الاطلاع على الانجازات الروسية في مجال صناعة الموجات الالكترونية والادوية والاغذية اضافة الى البتروكيمياويات والاستخدام السلمي للطاقة النووية.
وابرز تقي اهتمام دولة الكويت بتطوير القطاع الصناعي الكويتي وامكان زيادة الصادرات الكويتية ودخولها الى الاسواق الروسية وتحقيق نمو في معدل الصادرات الذي لا يزال متواضعا للغاية.
ولفت الى ان دولة الكويت مهتمة بجلب استثمارات اجنبية للمشاركة في تنفيذ التوجهات الرامية الى اقامة عدد من المدن الصناعية في البلاد.
واوضح ان المباحثات المرتقبة مع الجانب الروسي ستتناول سبل زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين وكذلك زيادة التنوع في المنتوجات الصناعية الروسية المصدرة الى الكويت.
وأشار الى وجود مشاريع تسعى دولة الكويت لتنفيذها في المجال الصناعي منها بناء اول مجمع صناعي تكنولوجي في مجال البحث والتطوير بالنسبة للمنتجات الصناعية.
واكد على وجود إقبال كويتي للتعرف على الامكانات المتوفرة في روسيا لتعزيز التعاون بين البلدين في مجال تنفيذ مشاريع صناعية محددة.
ويضم الوفد الكويتي المشارك في المعرض الصناعي الدولي كذلك مدير ادارة الترويج والفرص التصديرية ناصر بندر المطيري.
وكان في استقبال الوفد الكويتي في مطار يكاترينبورغ وزير الموارد الطبيعية والبيئة في اقليم سفردلوفسك الكسي كوزنتسوف.
ومن المقرر ان يجري الوفد الكويتي الاثنين القادم مباحثات مع نائب وزير الصناعة والتجارة الروسي فيكتور يفتيخوف.
وعلى صعيد متصل اعلن المركز الصحافي للرئاسة الروسية في بيان ان الرئيس فلاديمير بوتين سيشارك في افتتاح المعرض الصناعي الدولي الذي تقام فعالياته تحت شعار (الانتاج الذكي).
وتشارك في هذا المعرض الذي يقام في (يكاترينبورغ) يومي التاسع والعاشر من يوليو الجاري 640 شركة صناعية من 17 بلدا.