أصدر قطاع الاعلام والعلاقات العامة بالامانة العامة لمجلس الامة تقاريره الاحصائية عن أعمال النواب خلال دور الانعقاد الاول من الفصل التشريعي الخامس عشر، وتنشر « الوسط « اليوم تقرير المجلس عن الانجازات و الاعمال التشريعية والرقابية للنائب سعدون حماد العتيبي خلال دور الانعقاد الأول حيث قدم 7 أسئلة، و11 اقتراحا بقانون، و24 اقتراحا برغبة، وشارك في تقديم طلب لمناقشة القضية الإسكانية.
ويترأس حماد لجنة الشباب والرياضة ، كما يشغل منصب مقرر لجنة التحقيق في تجاوزات وزارة الصحة ويشارك كعضو في لجنة العرائض والشكاوى.
الاقتراحات بقوانين
يبلغ إجمالي المقترحات بقوانين التي تقدم النائب سعدون حماد 11 اقتراحا بقانون منها 6 اقتراحات منفردة و5 اقتراحات مشاركا فيها بعض زملائه النواب جاءت كالتالي:
• تعديل بعض أحكام المرسوم الأميري رقم 15 لسنة 1959 بقانون الجنسية الكويتية (لا يجوز سحب الجنسية الكويتية إلا بحكم قضائي) 
• تعديل بعض أحكام القانون رقم 6 لسنة 2008 في شأن تحويل مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية إلى شركة مساهمة / تتولى الدولة عملية تطوير الأسطول. 
• تعديل الفقرة الأولى من المادة 2 من القانون رقم 12 لسنة 2011 في شأن المساعدات العامة / تسري أحكام هذا القانون على الأسر والأفراد الكويتيين والكويتية التي تعول أبناءها من غير كويتي كما تسري على من بلغ سن الشيخوخة والفئات الأخرى. 
• تعديل بعض أحكام المرسوم رقم (42) لسنة 1978 في شأن الهيئات الرياضية / تحديد مدة عضوية مجالس إدارة الهيئات ـ طريقة إجراء الانتخابات لعضوية مجالس إدارة الهيئات. 
• تعديل المادة (4) من القانون رقم (33) لسنة 2016 بشأن بلدية الكويت / الدوائر الانتخابية للمجلس البلدي. 
• إنشاء مدينة طبية متكاملة. 
• إعادة تحديد الدوائر الانتخابية لعضوية مجلس الأمة / يكون لكل ناخب حق الإدلاء بصوته لمرشح واحد من المرشحين في الدائرة المقيد بها. 
• تعديل بعض أحكام القانون رقم 1 لسنة 1999 في شأن التأمين الصحي على الأجانب وفرض رسوم مقابل الخدمات الصحية (لا يجوز منح الإقامة إلا بعد الحصول على وثيقة التأمين الصحي أو عقد الضمان الصحي) 
• عدم جواز قطع المياه والتيار الكهربائي عن المشتركين إلا بعد صدور حكم قضائي. 
• تعديل بعض أحكام القانون رقم 8 لسنة 2010 في شأن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة (الإعاقة الشديدة) 
• تعديل بعض أحكام القانون رقم 12 لسنة 2011 في شأن المساعدات العامة (تستحق المساعدات المرأة الكويتية المتزوجة التي بلغت 45 سنة ميلادية) 
الأسئلة
وجه النائب سعدون حماد 7 أسئلة إلى 5 وزراء منها 3 أسئلة لوزير الصحة عن عدد طائرات الإخلاء الطبي المتوافرة لدى الوزارة وتسلم مشروع مستشفى جابر الأحمد بشكل كامل ونهائي ونتائج لجنة التحقيق في تجاوزات المكتب الصحي في ألمانيا خلال فترة تولي رئيس المكتب الصحي السابق.
وقدم سؤالا لوزير المالية عن تأخر وزارة المالية في تسليم مشروع منطقة خيطان الجنوبية الواقعة بالقطعتين (3) و (4) إلى المؤسسة العامة للرعاية السكنية.
ووجه سؤالا إلى وزير الدولة لشؤون الإسكان وزير الدولة لشؤون الخدمات عن صأسباب التأخير في تخصيص وتوزيع قسائم مشروع جنوب غرب عبد الله المبارك على المواطنين المسجلين لدى المؤسسة العامة للرعاية السكنية.
وقدم سؤالا إلى وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير الإعلام عن أسباب إصرار الجهاز المركزي للمناقصات على ترسية مناقصة أنابيب النفط لصالح الشركة صاحبة ثاني أقل الأسعار رغم حجم التجاوزات والمخالفات التي رصدها ديوان المحاسبة على الشركة.
كما وجه سؤالا إلى وزير التربية والتعليم عن تعيين دكتور من الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.