قال الأمين العام للجنة الوطنية الكويتية للتربية والعلوم والثقافة خالد الرشيد اليوم الثلاثاء ان المبادرة الكويتية باستضافة مؤتمر دولي للمانحين للصومال لدعم التعليم يكرس الدور الانساني لدولة الكويت.
وقال الرشيد في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش مشاركته في الاجتماع التنسيقي لأمناء اللجان الوطنية للتربية والعلوم والثقافة في الدول الأعضاء بمنظمة (ايسيسكو) ان هذه المبادرة التي يرعاها سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح تهدف الى دعم ونشر التعليم والثقافة بالبلدان العربية والإفريقية.
واضاف الرشيد أن اسهامات الكويت في هذا المجال تتعدى هذه الدول وتمتد الى مناطق كثيرة في العالم لاسيما تلك التي تعاني ويلات الحروب وتواجه صعوبات اقتصادية واجتماعية واشار الى انخراط الكويت الفاعل في جهود المنظمات الدولية والاقليمية الساعية للنهوض بأوضاع التربية والتعليم والثقافة.
ولفت الى اعلان سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح خلال مشاركته في الدورة ال27 لمؤتمر القمة العربية في يوليو عام 2016 بالعاصمة الموريتانية نواكشوط عن استعداد دولة الكويت لاستضافة المؤتمر الدولي للمانحين لدعم التعليم بالصومال والذي دعت إليه المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الكسو).
وكانت منظمة (ايسيسكو) عقدت أمس واليوم في الرباط اجتماعا تنسيقيا بمشاركة الدول الأعضاء من بينها الكويت التي مثلها المستشار خالد الرشيد.