أشاد رئيس مجلس الادارة المدير العام لوكالة الأنباء (كونا) رئيس اتحاد وكالات الانباء العربية الشيخ مبارك الدعيج الصباح اليوم الثلاثاء بالعلاقات الكويتية - المصرية.
وقال الشيخ مبارك في اثناء زيارته والوفد المرافق الى مقر الهيئة العامة للاستعلامات ان دولة الكويت تستذكر دائما المواقف المشرفة لمصر مشيرا الى مساهماتها في المجالات التعليمية والصحية وغيرها من المجالات الحياتية.
واشاد بالجهود "المقدرة" للهيئة العامة للاستعلامات في تسهيل عمل الاعلاميين في جمهورية مصر العربية وكذلك ما تقدمه لايضاح الصورة عن العالم العربي خارج مصر مؤكدا في الوقت ذاته أهمية التواصل مع وسائل الاعلام العالمية لتصحيح المعلومات عن العالم العربي وتوضيحها.
كما اعرب عن ترحيبه بزيادة التعاون القائم مع الهيئة العامة للاستعلامات وتفعيل الاتفاقيات بين الطرفين.
من جانبه اشاد رئيس الهيئة العامة للاستعلامات الدكتور ضياء رشوان بدور وكالة الانباء الكويتية (كونا) وتجربتها الطويلة والثرية وكذلك رئاستها لاتحاد وكالات الانباء العربية والمسؤوليات الملقاة على عاتقها.
وأعرب عن أمله في زيادة التعاون مع (كونا) لا سيما في مجال الربط الالكتروني بين موقع الوكالة والهيئة داعيا المثقفين والكتاب الكويتيين للمشاركة في اصدارات الهيئة ودورياتها" معتبرا ان هذه الاصدارات تخضع للتحكيم وتطرح قضايا تهم الوطن العربي".
واتفق الجانبان على تفعيل اتفاقية التعاون المبرمة بين (كونا) وهيئة الاستعلامات من عام 2007 كما وجه الشيخ مبارك الدعوة لرئيس الهيئة لزيارة دولة الكويت.