شددت الجامعة العربية على أن "العرب أظهروا تضامناً حقيقياً مع مصر وجيشها البطل في المواجهة ضد الإرهاب".

وقال الأمين العام المساعد رئيس قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة في جامعة الدول العربية السفير محمد صبيح في تصريحات لـ 24، إن "اجتماع مجلس الجامعة العربية الخميس الماضي والذي انعقد بناء على طلب مصر لبحث تداعيات الهجمات الإرهابية على مقار للجيش والشرطة في شمال سيناء، أكد وقوف وتضامن الدول العربية مع مصر".
وتابع: "كما أظهر الموقف العربي الموحد القوي الداعم والمساند لمصر في وقفتها الشجاعة أمام هذا الإرهاب وبجانب التضحيات التي يبذلها الجيش المصري البطل وشهدائه الذين نترحم عليهم ونعزي أسرهم والقيادة المصرية والشعب المصري فيهم".
وشدد صبيح على ضرورة اتخاذ خطوات عملية للتصدي للإرهاب بناء على ما اتفق عليه سابقاً في قمم عربية واجتماعات لوزراء الخارجية.
وأكد أنه "على الجميع دور يضطلع به من وزراء الخارجية إلى وزراء الداخلية ووزراء الإعلام ووزراء التعليم، مفاده كيف نضع مقدرات الأمة العربية مجتمعة ومدروسة وبشكل علمي في وجه الإرهاب؟".
كما دعا صبيح وزراء الإعلام إلى القيام بدور كبير في فضح الجرائم الإرهابية أمام الرأي العام العالمي، حتى يرى كيف يضرب هذا الإجرام الأراضي العربية، وبأنه ليس إسلاماً بل ضد ولتشويه الإسلام.
وقال: "الفضاء العربي مليء بإعلام جيد ذو سمعة طيبة لكن هناك تسريبات لابد من وقفها ومنعها تماماً من الوصول إلى أي طفل أو شاب عربي". كما أكد المسؤولية الجماعية سواء للدول والأحزاب والنقابات والبرلمانات والهيئات ورجال الدين المسيحي والإسلامي، وفق منظومة موحدة ضد الإرهاب.