وزع مجلس البترول العالمي اليوم الخميس (جوائز التميز) لبعض الشركات العاملة في القطاع النفطي وذلك على هامش مؤتمر البترول العالمي ال22 الذي اختتم أعماله في مدينة إسطنبول وسط مراسم رسمية.
وأعلن رئيس مجلس البترول العالمي جوزيف توث أسماء الشركات الفائزة فيما سلم الجوائز وزير الطاقة القطري السابق عبدالله العطية ورئيس اللجنة التركية في مؤتمر البترول العالمي بسيم شيشمان.
وحصلت على جائزة (التطورات التكنولوجية) من فئة الشركات الكبرى مؤسسة النفط الهندية ومن الشركات الصغيرة والمتوسطة شركة (بي في هويسمان) الهولندية.
ونالت مؤسسة النفط الهندية كذلك جائزة (المسؤولية الاجتماعية) في فئة الشركات الكبرى بينما حصلت شركة (وودسايد للطاقة المحدودة) الأسترالية على الجائزة نفسها في فئة الشركات الصغيرة والمتوسطة.
كما نال جوائز فئة الشباب كل من أحمد المبارك من شركة (أرامكو) السعودية وشونا شارما من شركة النفط الغاز والطبيعي الهندية وداهفال غوبتا من شركة (ريلاينس اندستريز) الهندية.
وكانت فعاليات الدورة ال22 لمؤتمر البترول العالمي انطلقت في إسطنبول يوم الأحد الماضي تحت عنوان (جسور لمستقبلنا في الطاقة) بمشاركة دولة الكويت التي ترأس وفدها وزير النفط ووزير الكهرباء والماء عصام المرزوق.