سلم سفير الكويت لدى جمهورية نيكاراغوا المحال من الولايات المكسيكية المتحدة سميح جوهر حيات رسالة من سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الى رئيس نيكاراغوا القائد دانييل أورتيغا. وذكرت سفارة الكويت في المكسيك في بيان تلقته (كونا) أمس ان الرسالة تضمنت الترحيب بزيارة الرئيس اورتيغا للكويت قريبا والتطلع لمزيد من التطور في علاقات البلدين.
وأضاف البيان ان السفير حيات بحث خلال اللقاء بالرئيس في قصر الحكم بعاصمة نيكاراغوا ماناغوا سبل تطوير العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين الصديقين.
واشار الى ان الرئيس اورتيغا اعرب عن بالغ شكره وعميق تقديره وامتنانه لسمو امير البلاد بعد تسلمه الرسالة مؤكدا رغبته في توطيد وتعزيز العلاقات الثنائية في جميع المجالات بين البلدين. وأكد رئيس نيكاراغوا حرصه البالغ على تلبية الدعوة الكريمة التي وجهها له سمو الأمير لزيارة الكويت في العام الجاري.
وعبر عن تعازيه ومواساته لسمو أمير البلاد والشعب الكويتي بضحايا حادث الانفجار الارهابي الجبان الذي وقع في مسجد الامام الصادق مؤكدا رفضه لهذه الاعمال الإرهابية.
يذكر ان الرئيس أورتيغا منح السفير حيات في العام الماضي وسام الاستحقاق والتميز (خوسيه دي ماركوليتا - بدرجة الشارة العظمى) تقديرا لجهوده ومساعيه المتميزة في تطوير العلاقات بين البلدين.