وفقا لاحصائية اعدتها الامانة العامة لمجلس الأمة وقطاع الاعلام والعلاقات العامة وقسم الصحافة البرلمانية ، قدم النائب راكان النصف خلال دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الخامس عشر 20 سؤالا و3 اقتراحات بقوانين وشارك في تقديم طلب لمناقشة قضية الإيداعات المليونية. ويترأس النصف لجنة تحسين بيئة الأعمال والمشاريع الصغيرة ويشغل منصب مقرر لجنتي دراسة محاور استجوابي رئيس الوزراء والإسكانية كما يشارك كعضو في لجنة المرافق العامة.
ويبلغ إجمالي المقترحات بقوانين التي تقدم النائب راكان النصف أو شارك نوابا آخرين في تقديمها 3 اقتراحات وجاءت كالتالي:
• تعديل بعض أحكام القانون رقم 10 لسنة 1998 في شأن إنشاء محفظة مالية لدى بنك الكويت الصناعي لدعم تمويل النشاط الحرفي والمشاريع الصغيرة للكويتيين والقانون رقم 98 لسنة 2013 بشأن الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة.
 • تعديل الفقرة الأخيرة من المادة رقم (51) من القانون رقم (6) لسنة 2010 في شأن العمل بالقطاع الأهلي إذ يستحق العامل مكافآت نهاية الخدمة كاملة عند انتهاء خدمته في الجهة التي يعمل بها دون خصم مبالغ نظير الاشتراك في مؤسسة التأمينات الاجتماعية.
• تعديل الفقرة الثالثة من المادة 61 من القانون رقم 49 لسنة 2016 بشأن المناقصات العامة: على المجلس أو الجهة صاحبة الشأن الترسية على العطاءات المقدمة من اصحاب المشروعات الصغيرة أو المتوسطة متى ما كانت مطابقة للمواصفات والشروط وكانت الأسعار بها لا تزيد عن 15%. 
وجه النائب راكان النصف 20 سؤالا إلى 7 وزراء منها 7 أسئلة لوزير الصحة عن إجراءات التحقيق التي اتخذتها وزارة الصحة مع موظفين وإدانتهما واللائحة الموحدة لبرنامج فحص العمالة الوافدة والمعتمدة من مجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون منذ صدورها عام 1995 وعدد حالات التمديد التي صدرت لمرضى العلاج في الخارج وافتتاح مركز محمد الدخان للعيون.
وقدم 3 أسئلة لكل من وزير العدل وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة، ووزير التربية وزير التعليم العالي، ووزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب فسأل وزير العدل عن تقديم أحد المواطنين بلاغا إلى النائب العام عن جرائم مالية مليونيه ارتكبت في وزارة الصحة وإجراءات التعيين في الإدارة العامة للخبراء.
وسأل وزير التربية وزيرالتعليم العالي عن تأجير مراكز التدريب الأهلية لعقد الدورات سواء بمقابل مادي أو مجاني ومعهد السكرتارية والإدارة المكتبية بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب وسأل وزير الإعلام والشباب عن عدد القضايا التي رفعتها وزارة الإعلام على الصحف المطبوعة ودور الهيئة في تطوير الرياضة النسائية المحلية.
ووجه سؤالين لوزير المالية عن كشف موضح فيه كل عمليات السحب التي تمت من صندوق الاحتياطي العام للدولة منذ 1 / 1 / 2013 وجميع المخاطبات الموجهة إلى وزارة الصحة بشأن مرضى العلاج في الخارج وارتفاع الصرف وقوانين اعداد الميزانيات.
وقدم سؤالا لكل من وزير الخارجية عن حصر التعامل مع شركة الخدمات العامة وشركة موارد هاوس للتعامل مع الدول المصدرة للعمالة واستخدامهما في انهاء اجراءات ومعاملات تأشيرات الدخول وسمات العمل للعمالة الوافدة، ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير الإعلام بالوكالة عن مشروع العقد المبرم بين وزارة الصحة وشركة (أتينا).