اطلقت الهيئة العامة للشباب اليوم الأحد نادي مكارم التربوي التدريبي للفتيات في مركز شباب الشامية لمدة خمسة أسابيع يقدم مجموعة من البرامج والفعاليات لغرس الأخلاق والقيم الحميدة لدى الفتيات من اعمار من خمس إلى 11 سنة.
وقالت مديرة النادي خالدة السلاحي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان النادي الذي يضم 50 فتاة يهدف إلى تعزيز السلوك الايجابي للفرد مثل التعاون والصدق والأمانة واحترام الآخرين وبر الوالدين وحب الوطن من خلال اشراكهم بأنشطة حركية ممتعة غير مملة.
واضافت ان النادي يهدف ايضا إلى تدريب الفتاة على القدرة على إتقان فن الخطابة والمناظرة وتشجيهعن على ممارسة العمل التطوعي.
واشارت الى ان النادي يسعى الى تنمية مهارات المشاركات في مجالات الرسم والتصوير والطبخ وممارسة الرياضة مثل السباحة والكاراتيه.
وأوضحت السلاحي أن النادي ومن خلال برامجه ورحلاته سيركز على غرس اهم الصفات القيادية في نفوس الفتيات ومن أهمها الثقة بالنفس والتعبير عن الذات وادارة الوقت والعمل بروح الفريق والجماعة وان تكون قدوة لقريناتها في المدرسة ومحيطها الاسري والمجتمعي.
واشادت بتعاون أولياء أمور الفتيات مع إدارة النادي والذي تجسد بحرصهم على تسجيل بناتهم في النادي مثمنة دعم مسؤولي الهيئة لهم وتذليهم كافة الصعوبات أمامهم والتي من شأنها إنجاح أنشطته وتحقيق أهدافه.