وجه النائب د.وليد الطبطبائي سؤالا مشتركا الى كل من نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ خالد الجراح والى وزير العدل وزير الدلولة لشئون مجلس الأمة د. فالح العزب عن صحة خبر هروب 14 مدان بخلية العبدلي الإرهابية إلي إيران وهل تمت مخاطبة طهران لإعادتهم لتنفيذ الحكم عليهم.
وقال الطبطبائي : طالعتنا وسائل الإعلام بخبر هروب 14 مدانا فيما يخص خلية العبدلي الإرهابية إلى إيران عن طريق البحر يوم صدور حكم محكمة التمييز بإدانتهم، ما يعتبر خرقا خطيرا للأمن القومي الكويتي.
وتابع : يرجى إفادتي ما مدى صحة هذا الخبر؟ فإذا كان صحيحا فيرجى تزويدي بما يلي:ا- كيف استطاع هؤلاء المدانون الهروب من البلاد مع وجود الطاقم الأمني الممثل برجال الداخلية؟ ب-  كشف بأسماء المسئولين عن تلك العبارات التي نقلتهم من ميناء الكويت. ج- كشف بأسماء المسئولين عن الرحلة البحرية في اليوم الذي تم فيه هذا الهروب.
وتابع : هل قامت الوزارة أو لديها خطة للقيام بمخاطبة إيران بشأن هؤلاء والعمل على إرجاعهم لتنفيذ الحكم ضدهم؟ يرجى تزويدي بنسخة من هذه الخطة إن وجدت.  وما هي الإجراءات التي تتخذها الوزارة ضد مثل هذه الظاهرة التي تعتبر من أخطر خرق للأمن القومي الكويتي؟