أعلن فريق وست بروميتش ألبيون، المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، اليوم الإثنين، أنه أكمل صفقة انضمام أحمد حجازي مدافع الأهلي المصري لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة.
  وأضاف النادي الإنجليزي على موقعه الإلكتروني أن "حجازي وافق على عقد إعارة لمدة عام واحد بينما يملك البيون خياراً لتحويل التعاقد لانتقال دائم".
وسيتوجه حجازي (26 عاماً) سريعاً إلى هونغ كونغ بعد إنهاء إجراءات التعاقد مع ألبيون لينضم لتشكيلة الفريق التي ستشارك في بطولة الكأس الآسيوية لأندية الدوري الإنجليزي.
وأشار ألبيون إلى أنه سيكون بحاجة للحصول على البطاقة الدولية لحجازي، ليتمكن اللاعب من خوض البطولة التي ستنطلق الأربعاء المقبل، بمواجهة بين ألبيون وليستر سيتي.
وجاء انضمام حجازي عقب عروضه القوية في كأس الأمم الأفريقية 2017، والتي أنهاها منتخب مصر في مركز وصيف البطل بينما انضم حجازي للتشكيلة المثالية للبطولة.
ولم يعلن وست بروميتش عن التفاصيل المالية للتعاقد لكن وسائل إعلام مصرية أشارت في السابق إلى أن الأهلي بطل مصر سيحصل على مليون يورو مقابل إعارة اللاعب وأربعة ملايين يورو (1.15 مليون دولار) لو أراد النادي الإنجليزي التعاقد مع المدافع الدولي بشكل دائم.
وانتقل حجازي من الإسماعيلي لفيورنتينا الإيطالي في 2012 لكنه تعرض لإصابتين بقطع في الرباط الصليبي ولعب في صفوف بيروجيا في دوري الدرجة الثانية الإيطالي على سبيل الإعارة.
وقرر فيورنتينا فسخ التعاقد مع حجازي بالتراضي في 2015 لينضم إلى الأهلي الذي قاده للفوز بالدوري مرتين.
واحتل وست بروميتش المركز العاشر الموسم الماضي.
وسيصبح حجازي اللاعب المصري الثاني الذي ينضم لفريق انجليزي في الموسم الجديد بعد محمد صلاح الذي انتقل من روما إلى ليفربول.
ويلعب المصريان رمضان صبحي ومحمد النني في ستوك سيتي وأرسنال على الترتيب.