استنكر عدد من النواب ما شهدته عدد من المناطق أمس الاول من انقطاع في التيار الكهربائي وما شهدته مناطق اخرى من انقطاع في المياه، وطالبوا وزير الكهرباء والماء وزير الاشغال احمد الجسار باجراء تحقيق عاجل لمعرفة المتسبب في تلك الانقطاعات ومحاسبته خاصة اننا في فصل الصيف وشهر رمضان ولا يمكن ان يتحمل المواطنون والمقيمون تلك الانقطاعات المستمرة.
ودعا النائب ماجد موسي وزير الكهرباء والماء احمد الجسار الى سرعة التعامل مع حالات انقطاع المياه والكهرباء عن المناطق السكنية، وأضاف موسي : انه من غير المقبول ان يعاني المواطنون وأسرهم من تكرار حالات الانقطاع الكهربائي خاصة في شهر رمضان الذي يشهد ارتفاع درجات الحرارة
وطالب موسي القياديين وعلي رأسهم الوزير الجسار بمحاسبة المقصرين في عمليات الإنقطاع الكهربائي المتكرر في المناطق السكنية سيما تم تنبيه الوزير سابقا الى ضرورة معالجة هذه المشكلة. ودعا موسى الوزير إلي تشكيل لجنة تحقيق خارج الوزارة للوقوف علي أسباب هذه الإنقطاعات ومحاسبة المتسبب مؤكدا أن الأعضاء لن يقفوا مكتوفي الأيدي في حال إستمرارها وسيكون لنا موقف من هذا الملف في دور الانعقاد المقبل.
بدوره طالب النائب الدكتور منصور الظفيرى وزير الكهرباء والماء المهندس أحمد الجسار سرعة التعامل مع حالات انقطاع المياه والكهرباء عن المناطق السكنية. داعيا الى إعلان حالة الاستنفار لمواجهة زيادة الطلب على الكهرباء والماء في ظل حالة الطقس شديد الحرارة مع الاخذ في الاعتبار توفير اكبر عدد من مولدات الطوارئ في كل مناطق الكويت
واستغرب الظفيرى تكرار الانقطاعات في ظل تاكيد مسؤولي وزارة الكهرباء على ان وضع الانتاج وشبكات النقل والتوزيع جيد مشددا على اهمية الاهتمام بجوانب الصيانة للشبكة الكهربائية لمواجهة التحديات التي قد تفرضها ظروف الصيف خاصة في شهر رمضان الكريم. 
ودعا الظفيرى وزير الكهرباء والماء لتشكيل لجنة تحقيق لتفادي تكرار مثل هذه الانقطاعات بين فترة واُخرى مؤكدا ضرورة محاسبة المتسببين حال اكتشاف وجود اوجه قصور مع ضرورة توفير البدائل من مولدات كهربائية لحين إصلاح الأعطال التي سبق وان شددنا على ضرورة اجراء الصيانات اللازمة لتفادي مثل هذه الانقطاعات.