اشاد وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الشباب خالد الروضان بالإنجازات المميزة التي حققها أبطال وبطلات الكويت في عدد من الألعاب الرياضية اثناء مشاركتهم في عدد من المحافل الرياضية الدولية التي أقيمت اخيرا.
وقال الروضان في تصريح صحافي اليوم الثلاثاء ان الرياضة الكويتية اثبتت تفوقا وحضورا مميزا على المستويين القاري والدولي ونجح ابطالها في اعتلاء منصات التتويج ورفع علم الكويت عاليا فى هذه الملتقيات الرياضية مؤكدا حرص الدولة على رعاية هذه المواهب الرياضية وصقل قدراتها لتمكينها من تحقيق هذه الانجازات التي تسجل باسم الكويت.
وأوضح ان من ابرز انجازات الرياضيين الكويتيين ما حققه لاعبو منتخب الكويت لألعاب القوى بالبطولة الاسيوية للعبة التي أقيمت بالهند أخيرا بفوز اللاعبين عبدالعزيز المنديل وابراهيم الظفيري بالميدالية الذهبية لسباقي 110 امتار حواجز و800 متر عدو إضافة لفوز اللاعب يعقوب اليوحة بالميدالية الفضية لسباق 110 امتار حواجز.
وأضاف ان ابطال الكويت في رياضة العاب القوى واصلوا تميزهم في البطولة العربية لألعاب القوى التي تقام حاليا في تونس وتختتم اليوم بعد ان حقق فيها اللاعبون يعقوب اليوحة الميدالية الذهبية في سباق 110 متر حواجز ويوسف كرم في سباق 400 متر عدو واللاعب خالد السبيعي الميدالية الفضية بسباق الوثب الثلاثي إضافة لفوز اللاعبتين فجر المنداني ونادية الحقان بالميدالية البرونزية في سباقي السباعي والقفز العالي على التوالي.
وأشار الى ان منتخب الكويت لألعاب القوى للمعاقين حقق بدوره نتيجة مميزة تمثلت بفوز لاعبه أحمد نقا المطيري بالميدالية الذهبية في سباق 100 متر على الكراسي المتحركة في بطولة العالم لألعاب القوى للمعاقين المتواصلة حاليا بالعاصمة البريطانية لندن كما فاز لاعب منتخب الكويت للمبارزة للمعاقين عبدالله الخالدي بميداليتين برونزيتين في بطولة كأس العالم للناشئين التي اقيمت اخيرا في بولندا.
ولفت الروضان الى ان منتخب الكويت للسباحة سجل نتائج مميزة في البطولة الدولية للسباحة التي اقيمت اخيرا في ايطاليا بفوز السباح الواعد علي الطراح بالميدالية الذهبية في سباق 50 مترا فراشة كما فاز زميله فيصل التناك بالميدالية الفضية في نفس السباق فيما حقق زميلهم يوسف الحشاش فضية سباق 50 مترا صدر.
وبين ان الرماية الكويتية أحرزت أيضا نتائج مميزة بفوز الرامي طلال الرشيدي بالميدالية الذهبية في بطولة بيراتزي الدولية المفتوحة للرماية ضمن منافسات رماية التراب.
وأكد الروضان ان هذه الانجازات الكبيرة للرياضيين الكويتيين في مختلف الالعاب الرياضية بما فيها مسابقات ذوي الاحتياجات الخاصة دليل على تفوق وتميز الشباب الكويتي مهنئا أبطال الكويت بما حققوه من إنجازات كبيرة.