قال مدرب آرسنال الإنجليزي، الفرنسي آرسين فينغر، إن الفريق اللندني لن يبيع مهاجمه التشيلي أليكسيس سانشيز، ورفض تصريحات اللاعب التشيلي الذي يريد اللعب في دوري أبطال أوروبا.

وزاد الحديث عن مستقبل اللاعب (28 عاما) منذ نهاية الموسم الماضي، ويمتد عقده حتى 2018، ولم يتوصل آرسنال لاتفاق لاستمرار سانشيز فيما بعد ذلك.

وأشارت تقارير صحافية إنجليزية إلى رغبة كل من باريس سان جيرمان الفرنسي وبايرن ميونخ الألماني في التعاقد مع سانشيز في الانتقالات الصيفية الجارية.

وأبلغ فينغر الصحافيين خلال جولة الفريق الآسيوية استعدادا للموسم الجديد: «اتخذنا القرار.. لن نبيع سانشيز».

وأشارت وسائل إعلام بريطانية الأحد إلى أن سانشيز، هداف آرسنال في الموسم الماضي برصيد 30 هدفا، سيرحل عن فريقه بعدما أكد أنه يريد المشاركة في دوري الأبطال في الموسم المقبل.

ولم يتأهل آرسنال إلى دوري الأبطال، بعدما احتل المركز الخامس في الدوري الممتاز، وقال فينغر إن تصريحات سانشيز لم تترجم بشكل صحيح.

وقال فينغر: «لا أهتم بالتصريحات التي ترجمت إليكم. المقابلة التي حصلت عليها لم يكن فيها ذلك.. هدفنا هو التركيز على الدوري الممتاز وهي بطولة الآن أهم من دوري الأبطال».

وتابع: «لعبنا في دوري الأبطال 20 عاما منهم 17 عاما قبل مجيء سانشيز، و3 بعد حضوره، لذا فنحن نستطيع العودة إليها».

وأشار فينغر إلى أن رحيل المهاجم روبن فان بيرسي إلى مانشستر يونايتد قبل بدء العام الأخير من عقده لا يتشابه مع حالة سانشيز.

وقال فينغر: «كل حالة مختلفة، فان بيرسي كان سيبلغ 31 عاما، وعقده كان مستمر لعام واحد، أما سانشيز فأصغر سنا».

ويبدأ آرسنال جولته الآسيوية بمواجهة بايرن ميونخ في وقت لاحق من اليوم الأربعاء.