أعلنت وزارة الداخلية اليوم الاربعاء تنفيذ المرسوم الاميري الخاص بالعفو عن بعض المحكومين وتخفيض مدة العقوبة لعام 2017 والمستفيد منه 1207 اشخاص.
وذكرت الادارة العامة للعلاقات والاعلام الامني في بيان صحافي ان العفو شمل الإفراج الفوري عن 261 نزيلا وتخفيض العقوبات الجزائية بحق 757 نزيلا ورفع سابقة الابعاد عن 189 نزيلا والعفو عن بعض الغرامات المالية.
من جانبه قدم الوكيل المساعد لشؤون المؤسسات الاصلاحية وتنفيذ الاحكام اللواء عبدالله المهنا وفقا للبيان التهنئة لجميع المشمولين بالعفو مشيدا بدور كل من ساهم في مشروع العفو لاسيما اللجان المتخصصة من وزارة العدل وسلك القضاء والنيابة العامة والديوان الاميري ووزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية.
كما توجه المهنا بالشكر للادارة العامة لتنفيذ الاحكام والادارة العامة للمؤسسات الاصلاحية والادارات التابعة على دورها المتمثل في رعاية النزلاء والانشطة التي كان لها الدور في اصلاحهم والمحافظة عليهم.
وكان وزير العدل ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة الكويتي الدكتور فالح العزب اعلن امس الثلاثاء عن مكرمة اميرية سامية بصدور مرسوم العفو وتخفيض مدة العقوبة لعام 2017.
ونصت المادة (239) من قانون الاجراءات على انه "للامير بعد صدور حكم بالعقوبة ضد شخص معين وقبل تنفيذ هذا الحكم او اثناء التنفيذ ان يصدر أمرا بالعفو عن العقوبة المحكوم بها أو تخفيضها أو إبدالها بعقوبة أخف منها".