أكد رئيس لجنة الشؤون الخارجية البرلمانية النائب علي الدقباسي أن اللجنة في اجتماعها اليوم ناقشت  اتفاق باريس لتغير المناخ المحرر في 12 ديسمبر 2015 والموقع عليه من قبل الكويت في نيويورك في 22 ابريل 2016 ، وستواصل اللجنة النظر في الاتفاق في اجتماع مقبل .
وكانت الحكومة قد احالت إلى مجلس الأمة مرسومين الأول رقم 162 لسنة 2017 باسترداد مشروع قانون بالموافقة على انضمام دولة الكويت إلى اتفاق باريس لتغير المناخ، والسابق تقديمه إلى مجلس الأمة في ديسمبر 2016 بمرسوم رقم 275 لسنة 2016. وأحالت الحكومة مرسوماً ثانياً برقم 163 لسنة 2017 بإحالة مشروع قانون جديد بالموافقة على اتفاق باريس لتغير المناخ المحرر في 12 ديسمبر 2015 والموقع عليه من قبل الكويت في نيويورك في 22 ابريل 2016.
وقال الدقباسي في تصريح بالمركز الصحفي في مجلس الأمة عقب اجتماع اللجنة اليوم إن الحكومة مطالبة باتخاذ كل التدابير والإجراءات اللازمة  لحمايه أمن البلاد. وأعلن أنه وقع اليوم على طلب عقد جلسة خاصة لمناقشة كل ما يتعلق بقضية خلية العبدلي وكل ما ترتب على هذه القضية من إجراءات مضيفا "سنعقد هذه الجلسة وسنساند الدولة لاتخاذ إجراءاتها للمحافظة على أمننا وهيبتنا وسيادتنا وسلامة أراضينا".
وأكد الدقباسي ثقته المطلقة بالأجهزة الأمنية ودعمه جهودها مشددًا على أن الأجهزة الأمنية بالمرصاد لأي جهة تمس الكويت.
وقال إن قضية الخلية الإرهابية هي قضية وطن وأمن ولا يمكن إلا أن نقف مع وطننا وأمننا وندعم جهازنا الأمني ونرفض التشكيك فيه.