تصدر لاعب ليفربول الإنجليزي، البرازيلي فيليب كوتينيو، عناوين الصحف الأوروبية أمس الجمعة واليوم السبت، في ظل الاهتمام الكبير الذي يوليه برشلونة للتعاقد مع صانع الألعاب حالياً.
واتجهت أنظار برشلونة نحو كوتينيو، بعد تعقد إمكانية انضمام لاعب الوسط الإيطالي ماركو فيراتي إلى برشلونة، نظراً لتمسك ناديه الفرنسي باريس سان جيرمان به، بالرغم من العروض الضخمة التي قدمها "البلوغرانا" للظفر بخدماته.
ويعد كوتينيو أحد أبرز اللاعبين في صفوف ليفربول، إذ تطور مستواه بشكل كبير في كتيبة "الريدز"، منذ انتقاله إلى ميرسي سايد في 2013 قادماً من فريق إنتر ميلان الإيطالي.
ووقع كوتينيو في يناير  الماضي عقداً جديداً مع فريقه الحالي لمدة 5 أعوام، لا يتضمن بنداً جزائياً يسمح له بالرحيل إذا دفع المبلغ المطلوب.
وأشارت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكاتالونية، اليوم الأحد، إلى أن انتقال كوتينيو إلى برشلونة أصبح محتملاً، وأن النادي الإسباني بحاجة إلى لاعب وسط متميز الموسم المقبل.
وفي ظل تراجع أداء الكرواتي راكيتيتش في وسط الملعب، وانخفاض المستوى الفني لـ"الرسام" إندريس إنييستا مع تقدمه في السن (33 عاماً)، بات برشلونة في حاجة ماسة للتوقيع مع صانع ألعاب من الطراز الرفيع، لضمان المنافسة على جميع البطولات في الموسم المقبل.
ومن جانبها أكدت صحيفة "التايمز" البريطانية، أمس الجمعة، أن برشلونة يجهز عرضاً يصل إلى 72 مليون يورو، من أجل الحصول على خدمات اللاعب البرازيلي، الذي لا يزال ليفربول متمسكاً ببقائه في صفوفه لموسم آخر على الأقل.
وقال مدرب ليفربول، الألماني يورغن كلوب، رداً على أطماع برشلونة: "الرسالة الأهم التي أوجهها هي أننا لسنا من الأندية التي تبيع لاعبيها، إنه لاعب مهم لفريق ليفربول".
ويسعى كلوب إلى إحراز لقبه الأول مع ليفربول منذ توليه مهمة التدريب في 2016، والحفاظ على أبرز نجومه يعد عامل أساسي من أجل تحقيق هذا الهدف.