بدأ رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو اجراء اتصالات مع رؤوساء الكتل الفائزة في الانتخابات لتشكيل حكومة وحدة وطنية.
وقالت الاذاعة الاسرائيلية العامة أمس ان “نتنياهو اتصل برئيس حزب البيت اليهودي نفتالي بينت وتم الاتفاق بينهما على الشروع في مفاوضات حثيثة لتشكيل حكومة وطنية والعمل من اجل امن اسرائيل”.
واضافت الاذاعة ان نتنياهو اتصل برئيس حزب “جميعنا” موشيه كحلون.
وكان نتنياهو قال على حسابة على موقع تويتر انه “حقق انتصارا عظيما في الانتخابات الاسرائيلية اليوم” وذلك بعد ان اظهرت احدى العينات التلفزيونية فوزه بفارق مقعد واحد على الاتحاد الصهيوني واظهرت اخرى تعادلهما.
وقال نتنياهو “رغم كل الصعاب انتصار عظيم لليكود .. انتصار عظيم للمعسكر القومي بقيادة ليكود.. انتصار عظيم لشعب اسرائيل.”
وتصدر حزب الليكود بزعامة رئيس الوزراء الاسرائيلي المنتهية ولايته بنيامين نتانياهو نتائج الانتخابات التي جرت الثلاثاء  متقدما بفارق كبير على اقرب منافسيه العمالي اسحق هرتزوغ ومخالفا كل التوقعات والاستطلاعات، بحسب ما اظهرت نتائج رسمية بعد فرز 70% من الاصوات فجر أمس الاربعاء.
واظهرت النتائج الرسمية الاولية التي نشرتها اللجنة الانتخابية على موقعها الالكتروني ان حزب الليكود حصل على 23,73% من الاصوات يليه في المرتبة الثانية حزب الاتحاد الصهيوني (يسار وسط) بزعامة اسحق هرتزوغ والذي حصل على 19,06% من الاصوات.
ولم توضح اللجنة ماذا تعني نسب الاصوات في حساب تشكيلة الكنيست المقبل، لكن الاذاعة العامة اوضحت ان هذه النتيجة تعني ان حصة الليكود في الكنيست المقبل المؤلف من 120 نائبا ستكون 30 نائبا مقابل 24 نائبا لحزب الاتحاد الصهيوني.
وكان نتانياهو اعلن مساء الثلاثاء فوزه في الانتخابات، متعهدا تشكيل “حكومة قوية ومستقرة».
واذا تأكدت هذه النتائج يكون نتانياهو قد ضمن ولايته الثالثة على التوالي كرئيس للوزراء، والرابعة منذ توليه هذا المنصب لاول مرة قبل نحو عقدين من الزمن (1996-1999).
وكانت نتائج استطلاعين لآراء الناخبين لدى خروجهم من مراكز الاقتراع والتي نشرتها القناتان التلفزيونيتان الاولى والعاشرة اظهرت ان كلا من الليكود والاتحاد الصهيوني حصل على 27 مقعدا من اصل 120 في البرلمان الاسرائيلي، في حين أفاد استطلاع ثالث للقناة التلفزيونية الثانية ان الليكود حصل على 28 مقعدا متقدما بفارق مقعد واحد على الاتحاد الصهيوني.