أكد وزير التربية ووزير التعليم العالي ‏ الدكتور محمد الفارس ‏ان هناك حاجة ماسة للاستعانة بأعضاء هيئة تدريس من الوافدين في قسم علوم المعلومات كلية علوم وهندسة الحاسوب  في جامعة الكويت  ‏.
 وقال الفارس في رده على سؤال برلماني للنائب صفاء الهاشم  : ان الحاجة ماسة للاستعانة بأعضاء هيئة تدريس من الوافدين للاسباب الآتية :
1 - يقوم جميع أعضاء هيئة التدريس في قسم علوم المعلومات بتدريس العبء المقرر مما يثبت الحاجة لكل عضو هيئة تدريس موجود حاليا في القسم لتغطية الأعباء التدريسية .
2 - حصل 3 من أعضاء هيئة التدريس من الوافدين في القسم على جائزة التدريس المتميز في جامعة الكويت ، كما حصل أعضاء هيئة التدريس من الوافدين في القسم  على جائزة  خليفة للتدريس المتميز على مستوى الوطن العربي ، و هذا يبين تميز أعضاء هيئة التدريس ( الوافدين ) في القسم من الناحية التدريسية . 
3 - عدد ‏أعضاء هيئة التدريس من الوافدين في القسم هو 7  أعضاء ، ستة منهم أستاذ وواحد أستاذ مساعد وهذا يوضح احد أسباب الحاجة لهم حيث لا يوجد في القسم أي عضو هيئة التدريس كويتي بدرجة استاذ ويوجد عضوين كويتيين فقط بدرجة أستاذ مساعد.
4 -  يحتاج  القسم إلى أعضاء هيئة التدريس من الوافدين لإجراء الأبحاث التخصصية والمشاركة فيها والإشراف على الأطروحات علما بان عدد الأبحاث المنشورة منذ عام 2012  وحتى الان ( المثبتة ‏في الموقع الإلكتروني لادارة الأبحاث بجامعة الكويت ) والتي شارك فيها أعضاء هيئة التدريس من الوافدين في القسم هو ( 77 ) وهذا يمثل ( 72% ) من إجمالي الأبحاث ‏التي شارك أعضاء هيئة التدريس من الوافدين في القسم بفاعلية في اعمال القسم والكلية.