أعلنت شركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية الكويتية اليوم الأحد تحقيقها أرباحا صافية بلغت 17ر6 مليون دينار كويتي (نحو 2ر20 مليون دولار أمريكي) بارتفاع قدره 24 في المئة خلال الربع الأول المنتهي في 30 يونيو 2017 مقارنة بالفترة نفسها من 2016.
وقالت الشركة في بيان صحافي ان ربحية السهم الواحد بلغت خلال الربع الاول نحو 05ر0 دينار كويتي فيما سجل مجمل الربح المجمع ارتفاعا بنسبة 11 في المئة ليصل الى 6ر18 مليون دينار (نحو 9ر60 مليون دولار) مقارنة مع نفس الفترة من 2016 نظرا لارتفاع مبيعات الشركات التابعة.
وأوضحت ان إجمالي الأصول في الشركة ارتفع بنسبة 2 في المئة ليصل الى 5ر620 مليون دينار (نحو ملياري دولار) نتيجة ادراج شركة انشاء القابضة كشركة تابعة.
ونقل البيان عن رئيس مجلس إدارة الشركة الشيخ مبارك عبدالله المبارك الصباح قوله ان النتائج المعلنة تؤكد متانة نموذج أعمال (القرين) ومرونته في مواجهة تقلبات الأسواق العالمية.
وأضاف الشيخ مبارك ان الشركة تمكنت من تحقيق مستويات الأداء العالية والنمو المتواصل الذي يحقق غاية المساهمين مؤكدا الاستمرار في البحث عن الفرص الاستثمارية المحلية والإقليمية التي تحافظ على هذا التنوع المتزن.
بدوره قال نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة سعدون علي ان النتائج المحققة جاءت وفقا للتوقعات وبالتوافق مع الاهداف طويلة المدى التي تسعى الشركة من خلالها الى تبني سياسة تنويع مصادر الدخل خلال الأعوام السابقة.
وبين ان الشركة استطاعت في ظل تباطؤ الأسواق العالمية خلال السنوات الماضية من المحافظة على مستويات الربحية الثابتة والنمو فيها من خلال الأداء المتزن لجميع شركاتها التابعة والزميلة.
وتأسست شركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية عام 2004 برأس مال قدره 110 مليون دينار كويتي (نحو 363 مليون دولار امريكي) موزعة على 100ر1 مليار سهم.
وتضم محفظة استثمارات شركة القرين حصص في أكبر مشاريع وشركات الصناعات البتروكيماوية في الكويت مثل شركة ايكويت للبتروكيماويات والشركة الكويتية للأوليفينات والشركة الكويتية للعطريات.