ابدى رئيس الوزراء اليمني احمد بن دغر استعداد حكومته لتبادل جميع الاسرى بشكل كامل وكلي مع المليشيات الانقلابي بنسبة مائة في المائة وعبر الامم المتحدة والصليب الاحمر.
جاء ذلك وفقا لما نقلته وكالة الانباء السعودية خلال لقاء بن دغر في عدن اليوم الاحد رئيس المنظمة الدولية للصليب الاحمر بيتر مولر حيث سلمه قائمة بأسماء المعتقلين والمخفيين قسرا في سجون الانقلابيين.
واوضح بن دغر ان عدد المحتجزين والمخفيين في سجون الانقلابيين بلغ اكثر من 3000 سجين ومعتقل ومخفي بينهم اطفال زج بهم الى ساحات القتال واستخدموا كدروع بشرية.
واوضح ان المليشيات الانقلابية تواصل رفضها لقرار مجلس الامن والمتعلق باطلاق سراح المعتقلين وعلى رأسهم وزير الدفاع اللواء محمود الصبحي واللواء ناصر منصور واللواء فيصل رجب وجميع المعتقلين الاخرين.
واثنى بن دغر على قيادة السعودية للتحالف العربي والمشاركة الفاعلة لدولة الامارات العربية المتحدة لانقاذ اليمن من التمدد الايراني في المنطقة واسقاط الشرعية المنتخبة من قبل الشعب اليمني.
ودعا المجتمع الدولي والصليب الى الضغط على المليشيات الانقلابية بالانصياع لتنفيذ مرجعيات الحل في اليمن مؤكدا ان معاناة اليمنيين تنتهي بازالة اسباب وآثار الانقلاب وما ترتب عليه.
من جانبه اشاد المسؤول الدولي بالتطور الملحوظ في تطبيع الحياة وتوفر الامن والاستقرار في مدنية عدن مشيرا الى ان الصليب الاحمر سوف سيستمر في دعمه وتوسيعه لجهود الاغاثة في اليمن.