بحث نائب رئيس البنك الاسلامي للتنمية سيد أقا اليوم الاحد مع مدير عام المنظمة العربية للتنمية الادارية الدكتور ناصر القحطاني بمقر البنك بجدة تعزيز التعاون في مجالات بناء القدرات في الدول الاعضاء من اجل الارتقاء بالقدرات البشرية والمؤسسية.
وقالت وكالة الانباء السعودية ان الدكتور القحطاني قدم شرحا لنائب رئيس البنك حول اهداف المنظمة وما تقوم به من نشاطات من اجل الارتقاء بالموارد البشرية العربية وتطويرها لمساعدتها في النهوض بمتطلبات التنمية بالدول العربية الاعضاء.
واضاف القحطاني ان هناك حاجة للتعاون بين البنك والمنظمة في مجالات عملهما المشترك بما يتيح للمنظمة تعزيز انشطتها في جميع الدول الاعضاء.
من جهته قال نائب رئيس البنك الاسلامي للتنمية سيد أقا ان تنمية الموارد البشرية تمثل احد اهداف البنك وتحظى باهتمام كبير خاصة في الجوانب المتعلقة بتخطيط وتنفيذ المشروعات وادارتها اضافة الى تنمية القدرات في مجالات محددة ذات اولوية من بينها تنمية القدرات للقيادات رفيعة المستوى في الدول الاعضاء.
يذكر ان المنظمة العربية للتنمية الادارية انشئت في عام 1961 كاحدى المنظمات المتخصصة المنبثقة عن جامعة الدول العربية للمساهمة في تحقيق التنمية الادارية في الاقطار العربية وبما يخدم قضايا التنمية الشاملة.