اكد نائب قائد قوات التحالف الدولي الجنرال روبرت جونز اليوم الاحد حتمية تحرير الرقة وطرد تنظيم مايسمى الدولة الاسلامية (داعش) منها.
ونقل المرصد السوري اليوم الاحد عن "مصادر موثوقة" ان الجنرال روبرت جونز خلال زيارته للمجلس المدني للرقة في منطقة (عين عيسى) الواقعة في الريف الشمالي الغربي قوله "ان عملية (غضب الفرات) الهادفة الى انتزاع مدينة الرقة من قبضة تنظيم (داعش) وطرده من المدينة مستمرة".
واكد جونز "حتمية سقوط الرقة المعقل الرئيسي لتنظيم ما يسمى الدولة الاسلامية (داعش)" مشددا على استمرار دعم التحالف الدولي مستمر لقوات سوريا الديمقراطية وللمجالس المدنية في الرقة.
وعلى صعيد آخر كشف المرصد السوري لحقوق الانسان اعن ان 11 شخصا قتلوا بينهم تسعة عناصر من هيئة تحرير الشام (النصرة سابقا) جراء تفجير سيارة مفخخة بعدد من السيارات التابعة للهيئة قرب دوار الزراعة بمدينة ادلب شمال غرب البلاد.
واضاف المرصد ان عدد القتلى مرشح للارتفاع بسبب وجود جرحى بعضهم في حالات خطرة مؤكدا ان استنفارا شهدته مدينة ادلب وسط توتر يسود المدينة نتيجة قيام حركة احرار الشام الاسلامية بالانسحاب من المدينة نحو ريف ادلب الجنوبي وطردها من مؤسسات المدينة.