اعلنت وزارة المالية السعودية انها تلقت اقبالا كبيرا من المستثمرين على اصدارها المحلي الاول تحت برنامج صكوك حكومة المملكة العربية السعودية بالريال السعودي حيث تجاوز المجموع الكلي لطلبات الاكتتاب في هذه الصكوك مبلغا قدره 51 مليار ريال سعودي (6ر13 مليار دولار).
وكان حجم الاصدار وفقا لبيان اوردته وكالة الانباء السعودية مساء اليوم الاثنين قد تم تحديده بمبلغ اجمالي قدره 17 مليار ريال سعودي (5ر4 مليار دولار) وبنسبة تغطية بلغت 300 في المائة.
وقسمت الاصدارات الى ثلاث شرائح كالتالي الشريحة الاولى تبلغ 12 مليار ريال سعودي (2ر3 مليار دولار) لصكوك تستحق في عام 2022 والشريحة الثانية تبلغ 9ر2 مليار ريال سعودي (613 مليون دولار) لصكوك تستحق في عام 2024 اما الشريحة الثالثة فتبلغ 1ر2 مليار ريال سعودي (560 مليون دولار) تستحق في عام 2027.
ووفق البيان ياتي الاقبال القوي على الصكوك المحلية تأكيدا على ثقة المستثمرين في اصدارات المملكة العربية السعودية وقوة مقومات الاقتصاد السعودي ومتانة اسواق المال بالمملكة كما يعكس الدور الذي يقوم به مكتب ادارة الدين العام بوزارة المالية في تحقيق رؤية المملكة 2030.
وكانت وزارة المالية السعودية ممثلة في مكتب ادارة الدين العام اعلنت امس الاحد اكتمال انشاء برنامج الصكوك بالريال السعودي غير محدد المدة او القيمة مشيرة الى انها ستقوم من خلال البرنامج باصدار الصكوك وطرحها على عدة مراحل من وقت لاخر للمستثمرين وفقا لتقدير وزارة المالية المفوضة بذلك بموجب مرسوم الميزانية.