اكد سفير دولة الكويت لدى المغرب عبداللطيف اليحيا اليوم الثلاثاء حرص دولة الكويت على مواصلة دعم المشاريع الانمائية بالمغرب سواء من خلال الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية او من خلال صيغ اخرى.
جاء ذلك في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش التوقيع على اتفاقية قرض بين المملكة المغربية والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية للاسهام في تمويل مشروع خط فائق السرعة بالمغرب.
واوضح اليحيا ان "دعم الكويت للمغرب يشمل ايضا مجالات انمائية حيوية مثل الفلاحة والصيد البحري والنقل والطرق وغيرها من مشاريع التنمية التي يعول عليها في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية وتحسين الاحوال المعيشية للشعب المغربي الشقيق".
واضاف ان "الدعم الكويتي الموصول للمغرب يترجم عمق ومتانة التعاون القائم بين البلدين الشقيقين بتوجيه من قيادتي البلدين حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح وصاحب الجلالة الملك محمد السادس".
وشدد على رغبة بلاده في مواصلة هذا التعاون وتعزيزه بما يحقق ارادة قائدي البلدين في بناء علاقات متينة في المجالات الاقتصادية والسياسية والثقافية تضمن مصالح الشعبين الشقيقين.