أعرب الرئيس التركي رجب طيب اردوغان اليوم الثلاثاء عن أمله في التوصل قريبا الى حل للأزمة الخليجية معتبرا ان الازمة تسببت في توتر غير ضروري بين الأخوة.
وقال ادوغان في كلمة امام نواب حزبه الحاكم ان لقاءاته مع القادة الذين التقاهم في جولته الخليجية "كانت ايجابية" مضيفا ان تركيا ستواصل دعم الطرق السلمية لتجاوز الأزمة.
واعتبر اردوغان الذي انهى امس جولة خليجية شملت كلا من المملكة العربية السعودية ودولة الكويت ودولة قطر ان تركيا تعد من الدول القليلة القادرة على مخاطبة طرفي الأزمة الخليجية نظرا لعلاقاتها المتجذرة مع دول الخليج ومكانتها الكبيرة لديها.
واجرى اردوغان خلال جولته الخليجية محادثات رسمية مع كبار المسؤولين في الدول الثلاث تناولت تطورات الازمة الخليجية والجهود الدبلوماسية المبذولة لمعالجتها وهو بدأها في السعودية حيث التقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان.
وكانت محطته الثانية في الكويت حيث التقى صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح بحضور رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم وسمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء ووزير شؤون الديوان الأميري الشيخ ناصر صباح الأحمد الصباح والنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح وكبار المسؤولين بالدولة.
ثم انتقل الى الدوحة حيث اجتمع مع امير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.