قال رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس اليوم الثلاثاء ان الاجراءات الاسرائيلية في مدينة القدس يجب ان تزول وتنتهي.
واضاف عباس في مستهل اجتماع القيادة الذي عقده في مدينة رام الله "ما لم تعد الامور الى ما كانت عليه قبل 14 يوليو الجاري لن تكون هناك اية تغييرات وان كل ما استجد من اجراءات اسرائيلية على ارض الواقع منذ ذلك التاريخ الى يومنا هذا يفترض ان تزول وتنتهي".
وتابع "عندما تعود الامور الى طبيعتها في القدس ثم نستكمل عملنا بعد ذلك فيما يتعلق بالعلاقات الثنائية بيننا وبينهم..ما قررناه هو تجميد التنسيق الامني وهذا قائم والدفاع عن المقدسات وهذا قائم ونريد ان ندرس ماذا جرى منذ ذلك اليوم الى يومنا هذا لنرى ماذا سنفعل".
وتوجه الرئيس عباس الى ابناء القدس قائلا "منذ ان حاولت اسرائيل ان تعبث بالاوضاع نهض اهل القدس نهضة رجل واجد ورفضتم كل الاجراءات ونحن ايدناكم في كل ما قمتم به ونؤيدكم في كل ما تقومون به".
واوضح ان الاجتماع كان من المفترض ان يكون يوم غد الا ان المستجدات التي حصلت دفعت الى عقده هذا اليوم وتحتاج الى متابعة ودراسة وتدارس الاوضاع.
وكانت القيادة الفلسطينية قررت في اجتماع لها يوم الجمعة الماضية تجميد الاتصالات مع دولة الاحتلال وعلى كافة المستويات الى حين التزام اسرائيل بالغاء الاجراءات التي تقوم بها ضد الشعب الفلسطيني ومدينة القدس.
وكانت المرجعيات الدينية اعلنت عن تشكيل لجنة لتقييم الوضع داخل المسجد الاقصى وخارجه والتأكد من عدم احداث اسرائيل اي تغيير على الوضع القائم في المسجد الاقصى.
وادى المقدسيون الصلاة اليوم امام ابواب المسجد الاقصى وسط تواجد عسكري لشرطة الاحتلال.
وكان المجلس الوزاري المصغر في اسرائيل قرر ازالة البوابات وتركيب كاميرات ذكية في محيط المسجد الاقصى.