كشفت تحقيقات النيابة العامة السعودية، مع موقوف من الجنسية اليمنية، عن تورطه في بيع معلومات أمنية لجماعة الحوثي الإرهابية، عن طريق حصوله على ذاكرة رقمية تحتوي على هذه المعلومات.

وبحسب ما ذكرت صحيفة الرياض، اليوم الأربعاء، نجحت الأجهزة الأمنية بالوصول إلى صاحب «الذاكرة الرقمية» التي تحتوي على معلومات سرية، حيث اتضح أنه يعمل في جهة حكومية وادعى أن الذاكرة فُقدت منه في فترة سابقة، وأظهرت التحقيقات معه إخلاله بالمحافظة على سرية هذه المعلومات.

وقدم وكيل النيابة لائحة اتهام تدينه بعد ثبوت قيامه بإدخال أجهزة إلكترونية خاصة به «حاسب آلي محمول وذاكرة رقمية على شكل قلم» إلى مقر عمله، مما عرّض أمن المعلومات الخاصة بجهة عمله للخطر وإخلاله بالمحافظة على سريتها من خلال نسخ معلومات أمنية على الذاكرة، وفقدها مما أدى إلى وقوعها في حوزة شخص يمني الجنسية «موقوف حالياً» الذي عزم على تسليمها وما تحتويه من معلومات سرية هامة إلى جماعة الحوثي في اليمن المعادية للمملكة مقابل مبلغ مالي، كما أدانته لائحة الاتهام في طلبه من أحد زملائه تزويده ببعض الأعمال الخاصة بقطاع حرس الحدود بطريقة غير نظامية.

وطالب وكيل النيابة العامة بناء على ما قدمه من إدانات للمدعى عليه الحكم بإدانته بما أسند إليه، والحكم عليه بالحد الأعلى من العقوبة المنصوص بموجب المادة الخامسة من نظام عقوبات نشر الوثائق والمعلومات السرية وإفشائها.