أعربت الكويت عن إدانتها واستنكارها الشديدين للانتهاكات الإسرائيلية للقانون الدولي والشرعية الدولية ولالتزاماتها القانونية بصفتها السلطة القائمة بالاحتلال.
جاء ذلك في كلمة ألقاها مندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة السفير منصور العتيبي أمام مجلس الأمن في جلسة حول الوضع في الشرق الأوسط بما في ذلك القضية الفلسطينية.
وأكد العتيبي رفض الكويت القاطع لجميع السياسات والخطط الإسرائيلية غير القانونية التي تستهدف تهويد مدينة القدس وتشويه هويتها العربية والإخلال بتركيبتها السكانية وعزلها عن محيطها الفلسطيني.
وشدد على أهمية الجلسة الدورية لمجلس الأمن لتزامنها مع أحداث مؤسفة وتصعيد خطير في الأراضي الفلسطينية المحتلة وتحديدًا في القدس الشريف نتيجة الانتهاكات الإسرائيلية في المسجد الأقصى المبارك. 
من جهة أخرى، توجه رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم على رأس وفد برلماني أمس إلى العاصمة المغربية الرباط للمشاركة بالمؤتمر الطارئ للاتحاد البرلماني العربي حول تداعيات الأوضاع في القدس.
وكان في وداع الغانم على أرض المطار وزير العدل ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة الدكتور فالح العزب وسفير المملكة المغربية الشقيقة لدى دولة الكويت جعفر علج حكيم والأمين العام لمجلس الأمة بالإنابة إيمان علي البداح.
ومن المقرر أن يلقي الرئيس الغانم كلمة الوفد الكويتي خلال الجلسة الطارئة التي تأتي لبحث تداعيات الممارسات الإسرائيلية الصارخة في القدس وما يصاحبها من انتهاكات لحرمة المسجد الأقصى.
وكان الغانم قد دعا عبر رسالة وجهها إلى رئيس الاتحاد البرلماني العربي رئيس مجلس النواب المغربي الحبيب المالكي في وقت سابق إلى عقد جلسة طارئة للاتحاد لتدارس الموقف الخطير والمتصاعد في القدس المحتلة.
ويضم الوفد البرلماني المرافق للغانم كلًّا من وكيل الشعبة البرلمانية النائب راكان النصف وأمين سر الشعبة النائب الدكتور عودة الرويعي وأمين صندوق الشعبة النائب الدكتور وليد الطبطبائي وعضو اللجنة التنفيذية للشعبة النائب الدكتور خليل عبدالله أبل والأمين العام لمجلس الأمة علام الكندري.