عبر النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح الليلة عن احر مشاعر تعازيه القلبية بوفاة المغفور له باذن الله وزير الدولة عضو مجلس الوزراء المستشار الخاص لخادم الحرمين الشريفين المشرف على الشؤون الخارجية في المملكة العربية السعودية الأمير سعود بن فيصل بن عبدالعزيز آل سعود.
وقال الشيخ صباح الخالد في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) "نستذكر في هذه اللحظة الأليمة وبكل الفخر والاعتزاز المواقف البطولية الشجاعة والمشرفة للفقيد مع الحق الكويتي في احلك الظروف التي مرت بها البلاد إبان الغزو والاحتلال العراقي في 1990 / 1991".
وثمن في هذا السياق بتقدير عال "ما قام به الفقيد من دعم واسناد مشهود لأخيه ورفيق دربه حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه عندما كان وزيرا للخارجية من اجل نصرة الكويت واعادة الحق الى أصحابه".
وأضاف ان "الدبلوماسية الخليجية والعربية والدولية قد فقدت احد قاماتها العالية وألمع روادها وقادتها الكبار الذي كان له بصماته البارزة في السياسة الدولية طيلة الأربعين سنة الماضية".
واشار الى ان "مواقف الفقيد في مختلف محطات العمل لا تنسى وستظل بتأثيراتها وإنجازاتها وحكمتها محفورة في الاذهان والوجدان ومدرسة في ترسيخ مبادئ السلم والأمن الدوليين وتعزيز تقدم ورخاء الشعوب".
وختم الشيخ صباح الخالد تصريحه بالتأكيد على أن "الشعبين الكويتي والسعودي يتشاطران مشاعر العزاء والمواساة في هذا المصاب الجلل" داعيا المولى عز وجل له بالرحمة والمغفرة وان يقره منعما في فردوس جناته.
وكان الديوان الملكي السعودي أعلن في وقت سابق الليلة وفاة الأمير سعود الفيصل في الولايات المتحدة مشيرا الى انه سيصلى عليه في المسجد الحرام بمكة المكرمة بعد صلاة العشاء يوم السبت.