أعرب رئيس مجلس الامة مرزوق علي الغانم عن بالغ مشاعر الاسى والتعازي لوفاة وزير الدولة عضو مجلس الوزراء السعودي المستشار الخاص لخادم الحرمين الشريفين الامير سعود الفيصل وزير الخارجية السابق.

وقال الغانم في تصريح صحفي اليوم ان رحيل الفيصل خسارة للدبلوماسية الخليجية والعربية التي فقدت رجلا تميز بالحنكة وبمواقفه الحكيمة والمشرفة على مدى اربعين عاما صال وجال دفاعا عن قضايا الامة العربية والاسلامية في المحافل الدولية.

واستذكر الغانم مواقف الراحل الذي وافته المنية اليوم خلال فترة الغزو العراقي للكويت والمواقف الصلبة مع الحق الكويتي في كافة القضايا والظروف.

واكد رئيس مجلس الامة ان الشعب الكويتي كافة يشعر بالاسى لرحيل احد ابرز رواد الدبلوماسية الخليجية والعربية الذي تظل مواقفه محفورة في اذهان الكويتيين مع ما يحملونه من تقدير للفيصل وللأشقاء في السعودية.

وقال ان الفيصل نجح في محطات عديدة وفي ظروف صعبة بالنأي ببلاده وبالمنطقة عن الازمات الدولية والاقليمية وبقيادة بلاده نحو الامن والاستقرار.

ولفت الغانم الى سياسة الفقيد الراحل التي ارست قواعد دبلوماسية قائمة على السلام والعدل وحفظ الحقوق ودعم العدالة في مختلف الاصعدة.

وتقدم للقيادة وللأسرة الحاكمة في المملكة العربية السعودية والى الشعب السعودي الشقيق بخالص التعازي بوفاة الفيصل سائلا المولى عز وجل ان يسكنه فسيح جناته.