أعلن النائب خالد العتيبي عن قيام بعض المستشفيات في الخارج بإيقاف التعامل مع مرضى كويتيين نتيجة التأخر في سداد فواتير سابقة. 
وقال العتيبي في المركز الإعلامي لمجلس الأمة إنه وردته عدة اتصالات عندما كان في لندن تطالبه بالتدخل ووضع حد لهذا الموضوع، الأمر الذي جعله يقوم بجولة على المكاتب الصحية وبعض المستشفيات التي أكدت حقيقة ذلك. 
وأضاف العتيبي « للأسف أن هناك بعض المستشفيات في لندن أوقفت استقبال أو التعامل مع أي مرضى كويتيين وذلك بسبب وجود فواتير مالية سابقة لم تحصل».
 وطالب العتيبي مجلس الوزراء في اجتماعه غدا بضرورة حسم هذا الموضوع وتسديد فواتير العلاج في لندن وغيرها من المكاتب الصحية، ليتسنى للمواطنين بدء أو استمرار علاجهم.
ودعا العتيبي سمو رئيس مجلس الوزراء الى الإيعاز لمن يلزم من وزارات الدولة من الدفاع أو الداخلية أو الصحة بتسديد هذه المبالغ بالسرعة الممكنة خاصة وأن هناك بعض المكاتب عليها مديونيات لا تستحق أن يتم إيقاف التعامل مع المرضى لأجلها حتى وصلت إلى 55 مليون جنيه إسترليني. 
وأكد العتيبي أن هذا الأمر جدّا حساس حفاظا على سمعة الكويت خارجيّا ولمصلحة المريض خصوصا فيما يتعلق بأمورهم الصحية متمنيا حسم هذا الأمر خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم.