أم المصلين في الليلة الرابعة والعشرين في المسجد الكبير في الركعتين الأولى والثانية الشيخ فهد الكندري وتلا من الآية (110) من سورة هود إلى الآية (20) من سورة يوسف وفي الركعتين الثالثة والرابعة تلا الكندري من الآية (21) إلى الآية (42) من سورة يوسف وفي الركعتين الخامسة والسادسة أم المصلين الشيخ ماجد العنزي وتلا من الآية (43) إلى الآية (76) من سورة يوسف وفي الركعتين السابعة والثامنة تلا العنزي من الآية (77) إلى الآية (104) من سورة يوسف وبين الصلوات ألقى الواعظ الشيخ أنس الكندري خاطرته وسط جمع غفير من مرتادي المسجد الكبير.
استوديو اللجنة الاعلامية
وفي استوديو اللجنة الاعلامية « في رحاب الليالي العشر « تمت استضافة نائب مدير إدارة المتطوعين في جمعية الهلال الأحمر الكويتي أحمد الفقعان أن المتطوعين في الهلال الأحمر يقومون بالعمل دون كلل أو ملل فهم يخضعون إلى دورات خاصة في عمل الجمعية سواء كانت الاسعافات الأولية أو غيرها من اعمال تساهم في تنظيم هذه الليالي المباركة.
وأضاف أن الهلال الأحمر وفر ما يقارب من 45 متطوعا سواء من الرجال أو النساء ولدينا القدرة على زيادة هذا العدد إذا استدعت الحاجة.
وأوضح إن للجمعية انشطة سواء كانت داخل الكويت او خارجها فلدينا مساعدات عينية كمواد تموينية يتم توزيعها على بعض الأسر المتعففة ناهيك عن بعض المشاريع الأخرى التي تقام في خارج الكويت بالإضافة إلى فريق من المتطوعين الذين يقومون بزيارة المرضى غلى الأسرة البيضاء وكما يوجد لدينا تنسيق مع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل لزيارة المعاقين والمسنين في مجمع دور الرعاية وهذه الأنشطة مستمرة لدينا على مدار العام فلا تتوقف.
وأكد أن باب التطوع مفتوح في الجمعية فلا نشترط الجنسية أو غيرها من الشروط المهم لدينا رغبة الفرد للتطوع وتقديم العمل التطوعي للمجتمع وهو ما نحتاج إليه لأنه يعمل على زيادة اللحمة والألفة بين أفراد المجتمع.
وقال عقدنا اجتماع مع إدارة المسجد الكبير ووزارة الداخلية ووزارة الصحة والجوالة والطوارئ الطبية لوضع تصور لآلية العمل وهو ما يعمل من خلاله جميع العاملين والمتطوعين في الجهات المشاركة لإنجاح هذه الليالي المباركة.
ومن جانبه قال الداعية الإسلامي أنس الكندري أن النبي صل الله عليه وسلم وضع عدسه لكل فعل أو عمل ولنا في حادثة الرجل البدوي الذي دخل المسجد وتبول في المسجد وغضب الصحابة رضي الله عنهم ولكن النبي طلب الهدوء والالتزام بالصبر والتمس العذر لهذا البدوي وبعدما فرغ أخبره النبي صل الله عليه وسلم بعظم الخطأ الذي أقدم عليه فأعتذر هذا الأعرابي وطلب المغفرة من الله عز وجل وهذا ما يجب أن نتعلمه من النبي صل الله عليه وسلم وعدسة الرحمة التي كان يمتلكها ولهذا علينا أن نوجه النصيحة إلى كل شاب يسمع الأغاني ولا يصوم رمضان أو فتاة لا تلتزم بالحجاب الشرعي. وتابع أن النبي صل الله عليه وسلم كان مثالا للرحمة ليس مع عامة الناس والصحابة فقط بل كان حتى مع اهل بيته فلا تكون الشدة هي أداة ضبط البشر بل باللين والرحمة هي الاداة المثلى للتعامل مع أهل بيتك.
المحاضرة النسائية
وضمن فعاليات البرنامج النسائي في المسجد الكبير في الخيمة المغربية في ليلة الرابع والعشرين ألقت المحاضرة ابتسام الفيلكاوي محاضرة تحت عنوان « طاب نعيمها « تحدثت فيها الفيلكاوي عن وصف الجنة  ودرجاتها حسب عمل كل انسان في دنياه يتبوأ مكانته في جنة الخلد.
كما أوضحت الفيلكاوي الطريق الأمثل إلى الجنة لا سيما الأعمال التي تكون في شهر التوبة والمغفرة شهر رمضان المبارك الذي يتوافد الناس فيه إلى بيوت الله لينالون من الحسنات وطلب للمغفرة والأجر والثواب طمعا بقبول صلاتهم ودعائهم لله سبحانه وتعالى وهو لغفور رحيم يسمع دعاء من دعاه.
وفي ختام محاضرتها وصفت الواعظة ابتسام الفيلكاوي عن وصف نعيم الجنة وما أجمل من وصف النعيم في الجنة حيث لم ترى عين مثله ولم يخطر على بال البشر فنعيمها يفوق تصور البشر جميعا.
وفي بادرة طيبة قامت اللجنة الإعلامية النسائية في المسجد الكبير بتحميل المحاضرات النسائية على رابط جهاز الأيفون على « الآبل ستور « فقط على من ترغب في سماع المحاضرة كتابة « المسجد الكبير « وسوف تجد الرابط التعلق بمحاضرات الوعظ النسائي.