أكد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ خالد الجراح مساء أمس الأول استمرار مشاركة دولة الكويت في عملية اعادة الأمل مشيرا الى ان القوة الجوية اثبتت جدارتها بشهادة المملكة العربية السعودية وقوات التحالف العربي.
ونقل الشيخ خالد الجراح في كلمة له خلال حضوره مأدبة الافطار في القوة الجوية تحيات القائد الاعلى للقوات المسلحة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد وسمو رئيس مجلس الوزراء متمنيا لهم التوفيق والنجاح وبذل مزيد من الجهد والعطاء لخدمة هذا البلد المعطاء.
وأعرب عن فخره واعتزازه برجال القوة الجوية لمشاركتهم في عاصفة الحزم وإعادة الأمل قائلا “لقد ابليتم بلاء حسنا” مؤكدا وجود عمليات تطوير للجيش الكويتي بقطاعاته الثلاثة البرية والبحرية والجوية.
وأشار الى ان الترقيات مستمرة لمنتنسبي الجيش الكويتي داعيا الى مواصلة التمارين والتدريبات والاستعداد لأسوأ الاحتمالات.
واستذكر الوزير الجراح الـ26 شهيدا الذين فقدتهم الكويت من جراء العمل الارهابي في مسجد الامام الصادق مؤكدا ان هؤلاء ذهبوا فداء للكويت وفي اطار مكافحة هذه الافة الدخيلة علينا هي الارهاب داعيا الله ان يتقبلهم لديه.
وعلى صعيد الأوضاع في اليمن، شهدت البلاد مجددا معارك عنيفة وغارات جوية للتحالف العربي بقيادة السعودية على مواقع المتمردين الحوثيين.
واستهدفت طائرات التحالف العربي مواقع للمتمردين الحوثيين في مدينة تعز .
(وسط) حيث كانت مواجهات دائرة بين هؤلاء المتمردين المدعومين من ايران والمقاتلين الموالين للرئيس اليمني في المنفى عبد ربه منصور هادي، على ما افاد شهود عيان. وقصف الحوثيون ايضا احياء عدة من تعز بحسب المصادر نفسها.
واتهمت وكالة الانباء اليمنية الرسمية التي تسيطر عليها الحكومة في المنفى الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح بارسال تعزيزات الى مدينة تعز قبل الهدنة.