بدأت شركة غوغل اختبار ميزة منع الإعلانات افتراضياً ضمن نسخة الأجهزة المحمولة من متصفح الويب التابع لها كروم، وذلك وفق ما أظهرت النسخة التجريبية الأخيرة من التطبيق.
ووجد مستخدمون أن النسخة التجريبية من كروم، والمعروفة باسم "كروم كناري" Chrome Canary، والتي تقوم غوغل باختبار المزايا الجديدة عليها قبل إطلاقها لعموم المستخدمين في تطبيق كروم الرسمي، خياراً جديداً يسمح للمستخدمين بتفعيل ميزة منع الإعلانات من المواقع التي تضم إعلانات اقتحامية.
ويمكن الوصول إلى الخيار الجديد ضمن قائمة الإعدادات، ثم "إعدادات المواقع"، ثم "الإعلانات". وهو يتيح للمستخدم تفعيل ميزة "تمنع الإعلانات من المواقع التي تميل إلى عرض إعلانات اقتحامية"، ولا يزال الخيار معطلاً افتراضياً، ويتعين على المستخدم تفعيله يدوياً.
يُشار إلى أن تقريراً نشرته صحيفة وول ستريت جورنال في وقت سابق من العام الحالي، ذكر أن شركة جوجل تعتزم في 2018 إطلاق ميزة جديدة لمنع الإعلانات ضمن نسخة سطح المكتب ونسخة الأجهزة المحمولة من متصفح الويب الشهير كروم.
وأوضحت مصادر الصحيفة، أن ميزة منع الإعلانات، التي يمكن تشغيلها افتراضياً داخل كروم، ستعمل على تصفية بعض أنواع الإعلانات الإلكترونية التي يُنظر إليها على أنها تقدم تجارب سيئة للمستخدمين أثناء تصفح الويب.