أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي مجددا اليوم موقف بلاده الداعم للشرعية في اليمن ودعمها لكل الجهود المبذولة للحفاظ على سيادته واستقراره وأمنه محذرا من مغبة استمرار تردي الاوضاع هناك.
وذكر المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية المصرية السفير علاء يوسف في تصريح صحفي ان ذلك جاء خلال اجتماع الرئيس السيسي مع نائب الرئيس اليمني ورئيس الوزراء المهندس خالد بحاح.
وشدد السيسي في هذا الاطار "على أهمية التزام جميع الأطراف السياسية اليمنية بمواصلة الحوار السياسي تحت رعاية الأمم المتحدة وعلى أساس المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني واتفاق السلم والشراكة الوطنية وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة".
كما أكد "أهمية الحل السياسي لتسوية الأزمة اليمنية والحفاظ على وحدة اليمن وسلامة أراضيه ومقدرات شعبه اعلاء للمصلحة الوطنية لليمن وحقنا لدماء أبنائه ومنعا لاستنزاف خيراته".
وحذر السيسي في الوقت ذاته من مغبة استمرار تردي الأوضاع في اليمن مبينا "أن عدم التوصل الى حل سياسي للأزمة اليمنية انما يصب في صالح جماعات التطرف والارهاب المتواجدة في الأراضي اليمنية".
وذكر المتحدث أن نائب الرئيس اليمني أكد من جانبه أهمية دور مصر "كدولة محورية في المنطقة وركيزة للأمن والاستقرار فيها" مشيدا بمواقف مصر الداعمة لبلاده وحرصها على وحدتها واستقرارها.
واستعرض بحاح آخر مستجدات وتطورات الأوضاع في اليمن مؤكدا "أهمية استعادة الشرعية الدستورية والتزام كافة الأطراف بالتوصل الى تسوية للأزمة تحافظ على كيان الدولة اليمنية ومؤسساتها".
وكان مصر واليمن قد وقعا اليوم عددا من المواثيق التي تدعم مجالات العمل المشترك بين البلدين في العديد من المجالات في ختام أعمال الدورة الثامنة للجنة العليا المشتركة بين البلدين.