قال الوكيل المساعد لقطاع هندسة الطرق في وزارة الأشغال المهندس احمد الحصان إن الوزارة أنجزت 42 بالمئة من مشروع إنجاز وصيانة البنية التحتية للسجن المركزي والتوسعة الملحقة به بهدف توفير خدمة أفضل للمباني الخدماتية لوزارة الداخلية بكلفة إجمالية للمشروع تقدر 912ر10 ملايين دينار.
وأوضح الحصان في تصريح صحفي اليوم أن المشروع يشمل ربط مباني السجن المركزي بمسارات مرورية مختلفة ويهدف إلى زيادة استغلال المساحات المحيطة ورفع القدرة الاستيعابية للمباني وربط شبكات الصرف الصحي والمطر بالشبكات الرئيسية لوزارة الأشغال.
وأشار إلى أن المشروع يهدف كذلك إلى إمداد المباني والإدارات بالمياه العذبة وزيادة الطاقة الاستيعابية للمواقف وعدد المباني المتاحة إضافة إلى ربط طريق الصليبية بطريق الفردوس لخدمة سكان منطقة الفردوس ومصانع الصليبية.
وبين أن وزارة الأشغال تعمل وفق بنود العقد على إدخال نظام التحكم الآلي والمراقبة بأحدث الوسائل وإنشاء شبكة من الطرق الداخلية لخدمة المباني وإدارات الداخلية وتجديد شبكة الكهرباء وإنارة الشوارع.
وأفاد بأن المشروع يحتوي على شبكة طرق بطول 33 كيلومترا وإجمالي مسطح 663 ألف متر مربع وشبكة تصريف أمطار بإجمالي طول 22312 مترا طوليا وشبكة صرف صحي بإجمالي طول 11939 مترا طوليا.
وبين أن المشروع يشمل كذلك إنشاء شبكة كابلات ضوئية وشبكة لتغذية المباني بالكهرباء وشبكة إنارة شوارع بطول 33 كيلومترا وشبكة مياه عذبة وشبكة مقاومة حريق.