نشبت ازمة ساخنة بين رئيسي لجنتي الميزانيات والتعليمية البرلمانيتين وبين اعضاء هيئة التدريس واتحاد الطلاب بهيئة التعليم التطبيقي على خلفية رفض اللجنة زيادة المكافآت الصيفية للمدرسين بالهيئة .     وقال رئيس اللجنة النائب عدنان عبدالصمد في مؤتمره الصحافي بمجلس الامة أمس: اذا بعض معلمي التطبيقي يريدون اللجوء الى القضاء فاهلا وسهلا ونحن ايضا سنذهب للقضاء بسبب بيانهم المسيء لأعضاء لجنة الميزانيات البرلمانية .
واضاف عبدالصمد: ان نواب الأمة مسؤولون عن حماية المال العام، مبينا أن النواب سيقفون أمام من يريد الاستفادة على حساب أموال الشعب الكويتي.
وأضاف عبدالصمد خلال مؤتمره الصحافي أمس، أنه يجب على بعض المدرسين في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب عدم اللجوء إلى ابتزاز الطلاب بموضوع الدرجات، وكذلك عدم استخدام الطلبة كدروع بشرية بسبب الميزانية.
وتابع عبدالصمد: «نقدر جهود المدرسين الذين يعملون في صالح الطلبة والتعليم ونحن مع اعطاء كل ذي حق حقه».
وأوضح عبدالصمد أن اللجنة لم تخفض ميزانيات الصيفي الخاصة بـ«التطبيقي» ولكن لا يوجد مبرر للزيادات المطلوبة، مشيرا إلى أنه تم خفض ميزانيات جهات كثيرة نتيجة للوضع الاقتصادي الحالي.
وبين عبدالصمد أن هناك خلل في الساعات الزائدة للعمل في «التطبيقي» وأن اللجنة ستنظرها، مشيرا إلى أن ديوان المحاسبة سجل ملاحظات كثيرة على «التطبيقي»، منها وجود شعب وهمية.
وتعليقاً على ما صدر من بيانات رابطة أساتذة التطبيقي واتحاد التطبيقي امس من رد عليه، علق رئيس اللجنة التعليمية البرلمانية النائب د.عودة الرويعي، عبر حسابه بتويتر قائلا: “من خلال تصريحي الاول الخاص بنية بعض اعضاء هيئة التدريس والتدريب بالتطبيقي عدم رصد درجات الطلبة في الفصل الصيفي فقد تحقق الهدف من منع ذلك”.
وأكمل  الرويعي: “وبالتصريح ايضا وضحت ان مصلحة الطلبة أهم من كل المشكلات والمعضلات الادارية وغيرها سواء داخل الهيئة او خارجها وهذا تحقق بما تلى التصريح”.
وتابع الرويعي: “ومتابعة ما تلى التصريح من ردود مختلفة بالهيئة واتحاد الطلبة اثبتوا بردودهم بأن مشكلاتهم الادارية والطلابية ابعد من مشكلة الميزانية”.
وختم الرويعي: “بالنسبة لي الهدف تحقق من اجل مصلحة الطالب وعدم الزج به في أي مشكلة كانت. موقفي واضح من البداية والذي يريد ان يخلط الاوراق فهذا لا يعنيني”.