في احدى الليالي النورانية للشهر الفضيل تهجد عشرات الالاف وأحيوا ليلة السابع والعشرين في المراكز الرمضانية الثلاث التابعة لادارة مساجد محافظة حولي . وقد اعرب رئيس المراكز الرمضانية الثلاث مدير ادارة مساجد محافظة حولي د . خالد الحيص عن رضاه التام وسعادته لمرور تلك الليلة بسلام وامان في ظل وفود الاف المصلين الي المساجد الثلاث . وشكر الجهات المتعاونة من وزارات وهيئات الجةلة الصحة والداخلية والاعلام والمطافئ والبلدية والكهرباء والمتطوعين وكل فرق العمل .

واضاف الحيص  في تغريدة له نشرت على حساب الادارة صبيحة يوم 27 رمضان : بارك الله في كل عقل فكر وفي كل يد بالخير مدت لضيوف الرحمن ' انتهت ليلة 27 لكن الخير باق لم ينته .



المركز الاول جابر العلي

من جانبه قال رئيس المركز الاول في مسجد جابر العلي مراقب الصيانة المهندس ماجد الشعيب وهو المركز الاول على مستوى دولة الكويت الذي بدات فيه فكرة المراكز الرمضانية ومنه انطلق الى باقي المحافظات . وقال م ماجد الشعيب ان ليلة 27 هذا العام مرت على خير وامان سائلا الله ان يتقبل من الجميع الصيام والقيام . وقد اكتسى المسجد أبهى حلله منذ غروب شمس ذاك اليوم السادس والعشرين حيث تواجد فريق العمل منذ الساعات الاولى لتهيئة الاجواء للركع السجود في ليلة هي من أرجى ليالي الشهر ... ليلة السابع والعشرين ..


واضاف الشعيب : يتراءى للناظر في مسجد جابر العلي حجم العمل وكم التعاون بين مختلف الجهات لتلبية حاجات المصلين بدء من وزارة االداخلية والجهد الجبار الذي تبذله لتأمين المصلين. مرورا بوزارة الإعلام بقطبيها الاذاعة والتلفزيون وجهودهم الرائعة في نقل الحدث بحرفية عالية ومهنية فذة وتقنية جاذبة الى وزارة الصحة وطوارئها الطبية التي تتدخل بكوادرها الطبية المتميزة .. فضلا عن كوكبة اخرى من الجهات والشراكات التي بتكاتفها خرجت هذه الليلة في هذه الحلة البهية .

من جانبه قال مراقب الثقافي د محمد باني : ام المصلين في صلاة التراويح القارئ الشيخ خير الله العنزي والشيخ صادق النظام ثم كان مسك ختام الليلة المباركة القارئ الشيخ عبد العزيز بن سالم الزهراني ضيف الكويت من المملكة العربية السعودية الشقيقة الذي حلق بالمصلين في أجواء ايمانية نقية عالية ابتلت نحورهم خلالها بدموعهم رغبة ورهبة راجين العفو في ليلة العفو ان يعفو عنهم . وقد أمن المصلون على دعوات رقيقة خاشعة في ليلة نقية صافية بأن يحفظ الله تعالى الكويت وأهلها وأميرها وولي عهدها وقاطنيها من كل شر وسوء وسائر بلاد المسلمين وأن يكفها شر الأشرار وكيد الفجار وغدر الغادرين ..


وتابع : انتهت فعاليات هذه الليلة المباركة بصلاة القيام وقد أم المصلين فيها الشيخ عمر الدمخي وتلاوة سورتي ق والنجم وما تيسر من سورة القمروتبعه الشيخ عبدالعزيز الزهراني وما تيسر من سورة فاطر ثم الوتر والدعاء الذي الهب حماس الاف المصلين .


المركز الثاني بلال

وفي المركز الثاني لادارة مساجد محافظة حولي مسجد بلال بن رباح في ضاحية الصديق .قال رئيس المركز خالد العقيل : بدأت الليلة مبكرا بحضور لافت للمصلين لصلاة التراويح وباعداد كبيرة. وأم المصلين الشيح جميل الظني .وعقب انتهاء التروايح لاحظنا بقاء كثير من جماهير المصلين لتلاوة القرآن وانتظار صلاة القيام في اجواء ايمانية داخل المسجد العامر .وفي تمام الساعة العاشرة والنصف. بدأت الأعداد في ازدياد ملحوظ حتي امتلأ أكثر من ثلثي المسجد قبل بدأ صلاة القيام.

واضاف العقيل : عندما بدأت صلاة القيام مع الشيخ قتيبة الزويد وأثناء الركعة الثانية امتلأ المسجد عن آخره مما استدعي إغلاق أبواب المسجد حفاظا علي سلامة المصلين فقامت اللجنة المنظمة بفرش الساحات الخارجية ووصل عدد الصفوف الخارجية للمسجد عشرات الصفوف للمصلين بكول قرابة مئة شخص في الصف الواحد .واشاد العقيل بحسن التعاون بين الداخلية واللجان العاملة ومع المتابعة والتنسيق تمت صلاة القيام مع الشيح ياسر الفيلكاوي في نظام تام وتلبية لحاجات المصلين حتي صلاة الوتر والدعاء مع الشيخ ياسر الفيلكاوي الذي ابكى عشرات المصلين .



المركز الثالث المزيني

وفي المركز الرمضاني الثالث التابع لادارة مساجد حولي في مسجد المزيني .قال رئيس المركز محمد الختلان : خروج الاف المصلين من مسجد المزيني ليلة 27 راضين عن خدمات قدمت اليهم هذا رضا من الله وفضل منه علينا .واكد ان الحضور كان كثيفا وغير متوقع وكان التنظيم رائعا ولوحظ تعاون الشركاء خاصه الداخليه حيث تم تأمين دخول و خروج المصلين بسلاسه .وقال الختلان : ادى المصلين الصلاة بخشوع و راحه بفضل الله ثم بفضل القارئ المتميز الشيخ هاني عبدالمعطي .





الحيص في المراكز الثلاثة

حرص رئيس المراكز الرمضانية الثلاث لادارة مساجد محافظة حولي الدكتور خالد الحيص على تفقد سير الفعاليات للمراكز الثلاث ليلة 27 حيث زار مسجدي بلال والمزيني في صلاتي العشاء والتراويح ثم ختم بحضور القيام في مسجد جابر العلي وكان متابعا لكل الاحداث عن كثب وتعاكى بهدوء مع كل المتغيرات الى ان مرت الليلة بسلام رغم كثافة المصلين في المراكز الثلاث.





تناغم الشرطة والمصلين

اثنى رئيس المركز الاعلامي للمراكز الرمضانية لادارة مساجد حولي المهندس يوسف النهام على تعاون رجال الامن وقال : لوحظ تناغم واضح بين رجال الداخلية بعضهم وبعض ورجال الداخلية والمصلين لاسيما الشرطة النسائية مع النساء فالابتسامة لم تفارق محياهن اثناء التعامل مع المصليات فاستحقوا الثناء .




حالة اغماء
تعاملت فرقة الطوارئ الطبية في مسجد جابر العلي مع حالة اغماء بين المصلين وعلى الفور قامت بالاسعافات الاولية وأفاق المصلي واثنى على سرعة ومهنية التجاوب الطبي وشكر المسؤولين عن المركز