كشفت المقارنة بين الأعمال البرلمانية « الاسئلة والمقترحات بقوانين وبرغبة والاستجوابات» والمقدمة من النواب خلال دور الانعقاد الأول من المجلس الحالي عن أن النائب الدكتور وليد الطبطبائي يحتل المركز الأول في قائمة النواب ال 10 الأكثر تقديما للأعمال البرلمانية والتي أعدتها «الوسط» من خلال احصائيات موقع مجلس الأمة الرسمي « الدستور»، حيث قدم الطبطبائي خلال دور الانعقاد الاول  353 عملا برلمانيا منها استجوابان اثنان، واحتل النائب عسكر العنزي المركز الثاني باجمالي 179 عملا برلمانيا، فيما احتل النائب الشاب أسامة الشاهين المركز الثالث باجمالي 141 عملا برلمانيا وجاء النائب الشاب أحمد نبيل الفضل في المركز الرابع باجمالي 132 عملا برلمانيا، وحل النائب  د. محمد الحويلة في المركز الخامس باجمالي 130 عملا برلمانيا  وجاء النائب عبدالله فهاد في المركز السادس باجمالي 128 عملا برلمانيا  بينما جاء النائب صالح عاشور في المركز السابع باجمالي  114 عملا برلمانيا، وحل بعده النائب د. جمعان الحربش في المركز الثامن باجمالي 114 عملا برلمانيا  وجاء النائب د. خليل أبل في المركز التاسع باجمالي  104 عملا برلمانيا ، وفي المركز العاشر حل النائب الشاب عبدالوهاب البابطين باجمالي  98 عملا برلمانيا ، منها استجواب واحد تقدم به، وحل النائب عمر الطبطبائي في المركز الحادي عشر بإجمالي 96 عملا برلمانيا.
ترتيب النواب الشباب
وبالنسبة لترتيب النواب الشباب في المجلس الحالي فقد جاء النائب أسامة الشاهين في المركز الأول باجمالي 141 عملا برلمانيا وجاء النائب أحمد نبيل الفضل في المركز الثاني باجمالي 132 عملا برلمانيا وحل النائب الشاب عبدالوهاب البابطين في المركز الثالث باجمالي  98 عملا برلمانيا ، وجاء  النائب عمر الطبطبائي في المركز الرابع بإجمالي 96 عملا برلمانيا. والنائب يوسف الفضالة في المركز الخامس بإجمالي 69 عملا برلمانيا، وجاء النائب د. عبدالكريم الكندري في المركز السادس  بإجمالي 48  عملا برلمانيا وجاء النائب ناصر الدوسري  في المركز السابع بإجمالي 47 عملا برلمانيا وجاء في المركز الثامن النائب رياض العدساني  بإجمالي 45 عملا برلمانيا، وجاء في المركز التاسع النائب راكان النصف بإجمالي 23 عملا برلمانيا.
نواب الاستجوابات 
وبالنسبة لترتيب النواب من حيث تقديم الاستجوابات فقد حل النائب شعيب المويزري في المركز الاول بتقديمه 3 استجوابات منها اثنان لسمو رئيس مجلس الوزراء واستجواب لوزير الاسكان وجاء النائب وليد الطبطبائي في المركز الثاني بتقديمه استجوابين لوزير الاعلام ورئيس الوزراء وجاء في المركز الثالث كل من النواب محمد المطير وعبدالوهاب البابطين ورياض العدساني والحميدي السبيعي بمعدل استجواب لكل نائب. 
 6 نواب لم تسجل لهم اعمال برلمانية .
  ومن الملاحظ عدم وجود 6 نواب ضمن تقارير مجلس الأمة عن الأعمال البرلمانية لاعضاء المجلس الحالي خلال دور الانعقاد الأول، حيث لم يسجل لهم الموقع الرسمي في تقاريره أية أعمال برلمانية، وهم النواب سعود الشويعر وحمد الهرشاني وخلف دميثير وسعد الخنفور وطلال الجلال وفراج العربيد.
وكان قسم الصحافة البرلمانية بقطاع الإعلام والعلاقات العامة بالأمانة العامة لمجلس الأمة قد أعد مجموعة من التقارير الإحصائية عن إنجازات النواب التشريعية والرقابية خلال دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الخامس عشر، ونشرت « الوسط « التقارير كاملة تباعا في الأيام الماضية ، مساهمة من « الوسط « في نقل الصورة الحقيقية للأعمال البرلمانية للنواب الى الرأي العام، مما يساعد الناخبين في تقييم أداء نوابهم الذين يمثلونهم في مجلس الأمة.
وفي السطور التالية ننشر ملخصا لتلك التقارير مع ترتيب النواب حسب عدد الاعمال البرلمانية لكل واحد منهم :
1 - د.وليد الطبطبائي: قدم النائب د.وليد الطبطبائي خلال دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الخامس عشر 109 أسئلة و108 اقتراحات بقوانين و132 اقتراحا برغبة، وشارك في تقديم استجوابين إلى رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك ووزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب.
وشارك في تقديم طلبات المناقشة التي تتعلق بقضية الإيداعات المليونية وقضية حلب وإيقاف النشاط الرياضي.
والنائب د.وليد الطبطبائي يشارك في عضوية لجان عدة هي اللجنة التشريعية ولجنة حقوق الإنسان ولجنة الظواهر السلبية ولجنة التحقيق في قضية الحاويات.
2 - عسكر العنزي: قدم النائب عسكر العنزي خلال دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الخامس عشر سؤالا واحدا و88 اقتراحا بقانون و90 اقتراحا برغبة.
ويترأس عسكر لجنة الداخلية والدفاع كما يشغل منصب مقرر لجنة التحقيق في استقالة رئيسة الخطوط الجوية الكويتية  ويشارك كعضو في اللجنة الخارجية.
3 - أسامة الشاهين: قدم النائب أسامة الشاهين خلال دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الخامس عشر 56 سؤالا و45 اقتراحا بقانون و40 اقتراحا برغبة، ووقع على عدد من طلبات المناقشة تتعلق بقضايا حلب والإيداعات المليونية والقضية الإسكانية.
ويشارك الشاهين في لجنتي الأولويات والرد على الخطاب الأميري (مقرر)، ولجان ذوي الاحتياجات الخاصة وتحسين بيئة الأعمال والمشاريع الصغيرة والتحقيق في تجاوزات وزارة الصحة (عضو).
4 - أحمد الفضل: قدم النائب أحمد الفضل خلال دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الخامس عشر 62 سؤالا و52 اقتراحا بقانون و18 اقتراحا برغبة وشارك في التوقيع على طلب مناقشة القضية الإسكانية.
واشترك الفضل في عضوية 4 لجان هي لجنة الرد على الخطاب الأميري واللجنة المالية ولجنتي الشباب والرياضة وتحسين بيئة الأعمال والمشاريع الصغيرة، اللتان احتل منصب المقرر فيهما.
5 - د.محمد الحويلة: قدم النائب د.محمد الحويلة خلال دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الخامس عشر 14 سؤالا و26 اقتراحا بقانون و90 اقتراحا برغبة، وشارك في تقديم طلب لمناقشة قضية حلب.
ويشغل النائب الحويلة منصب رئيس اللجنة التعليمية، كما أنه عضو في لجنة الميزانيات والحساب الختامي ولجنة شؤون الزراعة والثروة السمكية والحيوانية.
6 - عبد الله فهاد: قدم النائب عبد الله فهاد خلال دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الخامس عشر 60 سؤالا و26 اقتراحا بقانون و42 اقتراحا برغبة، وشارك في تقديم طلبات المناقشة التي تتعلق بقضية إيقاف النشاط الرياضي وقضية حلب، والإيداعات المليونية والقضية الإسكانية.
ويترأس فهاد لجنة المرافق العامة، ويشغل منصب مقرر لجنة المقيمين بصورة غير قانونية ولجنة البيئة، ويشارك في اللجنة الإسكانية.
7 - صالح عاشور: قدم النائب صالح عاشور خلال دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الخامس عشر 65 سؤالا و37 اقتراحا بقانون و12 اقتراحا برغبة.
ويترأس عاشور لجنة المرأة والأسرة، ويشارك في عضوية اللجنة المالية ولجنة التحقيق في استقالة رئيسة الخطوط الجوية.
8 - د.جمعان الحربش: قدم النائب د.جمعان الحربش خلال دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الخامس عشر 19 سؤالا و79 اقتراحا بقانون و16 اقتراحا برغبة. 
وشارك في تقديم طلبات المناقشة التي تتعلق بالإيقاف النشاط الرياضي، وقضية حلب، والايداعات المليونية.
أما اللجان البرلمانية المشارك فيها فهو رئيس لجنة دراسة محاور استجوابي رئيس الوزراء، ومقرر لجنة الظواهر السلبية وعضو في لجان التعليمية وحقوق الإنسان والتحقيق في استقالة رئيسة مجلس إدارة الخطوط الجوية الكويتية.
 9 - د.خليل عبدالله أبل: قدم النائب د.خليل عبدالله أبل خلال دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الخامس عشر 32 سؤالا و49 اقتراحا بقانون و23 اقتراحا برغبة، وشارك في تقديم طلب لمناقشة القضية الإسكانية.
ويترأس عبدالله  لجنة الرد على الخطاب الأميري، ويشغل منصب المقرر في  لجنة شؤون الزراعة والثروة السمكية والحيوانية وهو عضو في اللجنة التعليمية، ولجنة الشباب والرياضة، ولجنة حقوق الإنسان ولجنة المقيمين بصورة غير قانونية.
10 - عبد الوهاب البابطين: قدم النائب عبد الوهاب البابطين خلال دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الخامس عشر 31 سؤالا و53 اقتراحا بقانون و13 اقتراحا برغبة، وشارك في تقديم طلبات المناقشة التي تتعلق بقضية إيقاف النشاط الرياضي وقضية حلب، والإيداعات المليونية.
ويشغل البابطين منصب مقرر لجنة حماية الأموال العامة ويشارك كعضو في اللجنة المالية ولجنة الشباب والرياضة.
11 - عمر الطبطبائي: قدم النائب عمر الطبطبائي خلال دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الخامس عشر 34 سؤالا و54 اقتراحا بقانون و8 اقتراحات برغبة، وشارك في تقديم طلبات المناقشة التي تتعلق بقضية إيقاف النشاط الرياضي والإيداعات المليونية والقضية الإسكانية.
ويشغل النائب الطبطبائي منصب مقرر اللجنة التعليمية، ويشارك كعضو في لجنة حماية الأموال العامة ولجنة التحقيق في تجاوزات وزارة الصحة.
12 - د.عادل الدمخى: قدم النائب د.عادل الدمخى خلال دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الخامس عشر 37 سؤالا و33 اقتراحا بقانون و25 اقتراحا برغبة، وشارك في تقديم طلب لمناقشة قضية الإيداعات المليونية.
ويترأس الدمخي لجنتي حقوق الإنسان وشؤون البيئة، ويشارك كعضو في لجان العرائض والشكاوى والميزانيات والتحقيق في قضية الحاويات.
13 - د.حمود الخضير: قدم النائب د.حمود الخضير خلال دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الخامس عشر 7 أسئلة، و23 اقتراحا بقانون، و57 اقتراحا برغبة.
أما مشاركته في أعمال اللجان البرلمانية فيشغل النائب د. حمود الخضير عضوية اللجنة الصحية.
14 - صفاء الهاشم: قدمت النائبة صفاء الهاشم خلال دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الخامس عشر 49 سؤالا و34 اقتراحا بقانون و4 اقتراحات برغبة، وشاركت في تقديم طلبي مناقشة وهما قضية الإيداعات المليونية والقضية الإسكانية.
وتشغل الهاشم منصب مقررة لجنتي الشؤون المالية والاقتصادية،والمرأة والأسرة، كما تشارك كعضو  في لجان الميزانيات،والظواهر السلبية، وذوي الاحتياجات الخاصة.
15 - مبارك الحجرف: قدم النائب مبارك الحجرف خلال دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الخامس عشر 19 سؤالا و35 اقتراحا بقانون و30 اقتراحا برغبة، وشارك في تقديم طلبات المناقشة التي تتعلق بقضية إيقاف النشاط الرياضي وقضية حلب والإيداعات المليونية.
ويترأس الحجرف لجنة ذوي الاحتياجات الخاصة، ويشارك كمقرر في لجنة العرائض والشكاوى وعضو في اللجنة التشريعية والقانونية.
 16 - ماجد المطيري: قدم النائب ماجد المطيري خلال دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الخامس عشر 28 سؤالا و19 اقتراحا بقانون و35 اقتراحا برغبة، وشارك في تقديم طلب لمناقشة قضية حلب.
ويشغل النائب المطيري منصب مقرر لجنة المرافق العامة ولجنة التحقيق في قضية الحاويات، ويشارك كعضو في لجنة الداخلية والدفاع.
17 - حمدان العازمي: قدم النائب حمدان العازمي خلال دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الخامس عشر 62 سؤالا و17 اقتراحا بقانون واقتراحا برغبة.
وشارك العازمي في تقديم طلبي مناقشة بخصوص الإيداعات المليونية، والقضية الإسكانية.
ويترأس العازمي خلال دور الانعقاد الاول  لجنتي العرائض والشكاوى وشؤون الزراعة والثروة السمكية والحيوانية، كما يشارك كمقرر في لجنة ذوي الاحتياجات الخاصة. 
18 - يوسف الفضالة: قدم النائب يوسف الفضالة خلال دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الخامس عشر 45 سؤالا و19 اقتراحا بقانون و5 اقتراحات برغبة، وشارك في تقديم طلب لمناقشة قضية الإيداعات المليونية.
والنائب الفضالة يشغل منصب مقرر اللجنة الخارجية، وعضوية اللجنة الصحية ولجنة تحسين بيئة الأعمال والمشاريع الصغيرة.
19 - الحميدي السبيعي: قدم النائب الحميدي السبيعي خلال دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الخامس عشر 34 سؤالا، و31 اقتراحا بقانون، واقتراحين برغبة.
وشارك في تقديم طلبي مناقشة بشأن إيقاف النشاط الرياضي والإيداعات المليونية، وشارك في استجواب وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب السابق الشيخ سلمان الحمود. ويشغل السبيعي عضوية اللجنة التشريعية (مقرر اللجنة)، واللجنة الخارجية، ولجنة الشباب والرياضة، ولجنة تحسين بيئة الأعمال والمشاريع الصغيرة.
 20 - خليل الصالح: قدم النائب خليل الصالح خلال دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الخامس عشر 33 سؤالا و26 اقتراحا بقانون و6 اقتراحات برغبة، وشارك في تقديم طلب لمناقشة القضية الإسكانية.
ويترأس الصالح لجنة التحقيق فى استقالة رئيسة الخطوط الجوية الكويتية إضافة إلى عضويته في  لجان المرافق العامة وذوي الاحتياجات الخاصة وشؤون الزراعة والثروة السمكية والحيوانية.
21 - علي الدقباسي: قدم النائب علي الدقباسي خلال دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الخامس عشر 42 سؤالا و15 اقتراحا بقانون و3 اقتراحات برغبة.
ويترأس الدقباسي لجنة الشؤون الخارجية، فيما شارك في تقديم طلبات المناقشة التي تتعلق بقضية حلب، والإيداعات المليونية والقضية الإسكانية.
22 - فيصل الكندري: قدم النائب فيصل الكندري خلال دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الخامس عشر 17 سؤالا و31 اقتراحا بقانون و9 اقتراحات برغبة.
ويترأس الكندري اللجنة الإسكانية، ويشارك كعضو في لجنة المرأة والأسرة ولجنة التحقيق في تجاوزات وزارة الصحة. 
23 - شعيب المويزري: قدم النائب شعيب المويزري خلال دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الخامس عشر 34 سؤالا و11 اقتراحا بقانون و10 اقتراحات برغبة، وشارك في تقديم طلب لمناقشة قضية الإيداعات المليونية.
ويترأس المويزري لجنة حماية الأموال العامة، ويشارك كعضو في اللجنة الإسكانية.
وشارك في تقديم 3 استجوابات اثنان منها لرئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك واستجواب واحد لوزير الدولة لشؤون الإسكان وزير الدولة لشؤون الخدمات.
24 - خالد الشطي: قدم النائب خالد الشطي خلال دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الخامس عشر 24 سؤالا و14 اقتراحا بقانون و17 اقتراحا برغبة، وشارك في تقديم طلب لمناقشة القضية الإسكانية.
وشارك الشطي في عضوية اللجنة التشريعية ولجنة حماية الأموال العامة ولجنة المرأة والأسرة ولجنة الظواهر السلبية ولجنة التحقيق في تهريب الحاويات.
 25 - محمد الدلال: قدم النائب محمد الدلال خلال دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الخامس عشر 25 سؤالا و25 اقتراحا بقانون و3 اقتراحات برغبة، وشارك في تقديم طلبين للمناقشة بشأن قضية حلب والإيداعات المليونية.
ويترأس الدلال لجنة الشؤون التشريعية والقانونية، ويشارك كعضو في لجنة الأولويات.
26 - ثامر السويط: قدم النائب ثامر السويط خلال دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الخامس عشر 9 أسئلة و27 اقتراحا بقانون و16 اقتراحا برغبة.
وشارك السويط في تقديم 3 طلبات مناقشة تتعلق بإيقاف النشاط الرياضي، وقضية حلب، والإيداعات المليونية.
ويترأس السويط  لجنة الأولويات البرلمانية ويشارك كعضو في لجنة المرافق العامة.
27 - محمد هايف: قدم النائب محمد هايف خلال دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الخامس عشر 15 سؤالا و27 اقتراحا بقانون و9 اقتراحات برغبة، وشارك في تقديم طلبات المناقشة التي تتعلق بقضية إيقاف النشاط الرياضي وقضية حلب والقضية الإسكانية.
ويشغل النائب محمد هايف منصب رئيس لجنة الظواهر السلبية، وعضوية اللجنة التشريعية ولجنة حقوق الإنسان.
28- د.عبد الكريم الكندري: قدم النائب د.عبد الكريم الكندري خلال دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الخامس عشر 60 سؤالا و26 اقتراحا بقانون واقتراحين برغبة، وشارك في تقديم طلبات المناقشة التي تتعلق بقضية حلب، والإيداعات المليونية والقضية الإسكانية. 
ويشغل الكندري منصب مقرر لجنة حقوق الإنسان ويشارك كعضو في3 لجان برلمانية هي التشريعية والمرأة والأسرة والبيئة.
29-  ناصر الدوسري: قدم النائب ناصر الدوسري خلال دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الخامس عشر 9 أسئلة و17 اقتراحا بقانون و21 اقتراحا برغبة، وشارك في تقديم طلبات المناقشة التي تتعلق بقضية الإيداعات المليونية وقضية حلب والقضية الإسكانية.
ويشغل النائب ناصر الدوسري منصب رئيس لجنة المقيمين بصورة غير قانونية وهو مقرر لجنة الداخلية والدفاع، وعضو لجنة المرافق العامة.
 30 - رياض العدساني: قدم النائب رياض العدساني خلال دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الخامس عشر 31 سؤالا و13 اقتراحا بقانون.
وشارك في تقديم طلبات المناقشة التي تتعلق بقضية حلب، والإيداعات المليونية والقضية الإسكانية، كما شارك في تقديم احد استجوابي رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك.
ويشغل العدساني منصب مقرر لجنة الميزانيات والحساب الختامي.  
31 - د.عودة الرويعي: قدم النائب د.عودة الرويعي خلال دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الخامس عشر 3 أسئلة و35 اقتراحا بقانون و7 اقتراحات برغبة.
ويشارك  الرويعي كعضو في كل من اللجنة التعليمية ولجنة الميزانيات والحساب الختامي ولجنة ذوي الاحتياجات الخاصة ولجنة المقيمين بصورة غير قانونية ولجنة دراسة محاور استجوابي رئيس الوزراء.
32- سعدون حماد: قدم النائب سعدون حماد خلال دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الخامس عشر 7 أسئلة، و11 اقتراحا بقانون، و24 اقتراحا برغبة، وشارك في تقديم طلب لمناقشة القضية الإسكانية.
ويترأس حماد لجنة الشباب والرياضة، كما يشغل منصب مقرر لجنة التحقيق في تجاوزات وزارة الصحة ويشارك كعضو في لجنة العرائض والشكاوى.
33- نايف المرداس: قدم النائب نايف المرداس خلال دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الخامس عشر 16 سؤالا و19 اقتراحا بقوانين و5 اقتراحات برغبة، وشارك في تقديم طلبات المناقشة التي تتعلق بقضية الإيداعات المليونية وقضية حلب وإيقاف النشاط الرياضي.
والنائب المرداس عضو في اللجنة الإسكانية ولجنة التحقيق في استقالة رئيسة الخطوط الجوية.
 34- خالد العتيبي: قدم النائب خالد العتيبي خلال دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الخامس عشر 11 سؤالا و26 اقتراحا بقانون واقتراحين برغبة.
ويشارك العتيبي في عضوية لجنة الشؤون الصحية والاجتماعية (مقرر اللجنة )
35- عدنان عبدالصمد: قدم النائب عدنان عبدالصمد خلال دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الخامس عشر سؤالا واحدا و33 اقتراحا بقانون و3 اقتراحات برغبة.
ويترأس عبد الصمد  لجنة الميزانيات والحساب الختامي كما يشارك كعضو في لجنة حقوق الإنسان.
36 - صلاح خورشيد: قدم النائب صلاح خورشيد خلال دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الخامس عشر 15 سؤالا، و15 اقتراحا بقانون، و4 اقتراحات برغبة، وشارك في تقديم طلبين لمناقشة القضية الإسكانية.
ويترأس خورشيد لجنة التحقيق في تجاوزات وزارة الصحة ويشارك كعضو في لجنتي الداخلية والدفاع والأولويات.
37 - عبد الله الرومي: قدم النائب عبد الله الرومي خلال دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الخامس عشر 6 أسئلة و20 اقتراحا بقانون، وشارك في تقديم طلب لمناقشة قضية الإيداعات المليونية.
ويترأس الرومي لجنة التحقيق في قضية الحاويات ويشارك كعضو في لجنة الميزانيات والحسابي الختامي.
38 - راكان النصف: قدم النائب راكان النصف خلال دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الخامس عشر 20 سؤالا و3 اقتراحات بقوانين وشارك في تقديم طلب لمناقشة قضية الإيداعات المليونية.
ويترأس النصف لجنة تحسين بيئة الأعمال والمشاريع الصغيرة ويشغل منصب مقرر لجنتي دراسة محاور استجوابي رئيس الوزراء والإسكانية كما يشارك كعضو في لجنة المرافق العامة.
39 - محمد براك المطير: قدم النائب محمد براك المطير خلال دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الخامس عشر 4 أسئلة و15 اقتراحا بقانون، وشارك في تقديم طلبات المناقشة التي تتعلق بقضية حلب والإيداعات المليونية وإيقاف النشاط الرياضي كما شارك في استجواب سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك.
ويشارك المطير في عضوية اللجنة المالية،  وشارك في تقديم طلبات المناقشة التي تتعلق بقضية حلب والإيداعات المليونية وإيقاف النشاط الرياضي.
40 - عيسى الكندري: قدم النائب عيسى الكندري خلال دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الخامس عشر 9 أسئلة و4 اقتراحات بقوانين واقتراحين برغبة.
  41 - محمد الهدية: قدم النائب محمد الهدية خلال دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الخامس عشر 11 سؤالا واقتراحين بقانونين.
ويشارك الهدية في عضوية لجنتي المرافق العامة وشؤون الزراعة والثروة السمكية والحيوانية. 
42 - مبارك الحريص: قدم النائب مبارك الحريص خلال دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الخامس عشر 8 أسئلة و3 اقتراحات بقوانين واقتراحا برغبة ويشارك كعضو في اللجنة الإسكانية.