أكد عدد من النواب تأييدهم مشروع قانون حماية الأطباء من الاعتداءات خلال ممارسة عملهم، مشددين على أهمية توفير بيئة آمنة لعمل الأطباء وتمكينهم من أداء دورهم على أكمل وجه.
 وطالب النواب في تصريحات لتلفزيون المجلس بسرعة إنجاز مشروع القانون عبراللجان المختصة لعرضه على المجلس في دور الانعقاد المقبل.
 من جهته أعرب النائب ماجد المطيري عن تأييده مشروع قانون لحماية الأطباء ومقدمي الرعاية الصحية الذي تقدمت به وزارة الصحة مشيرًا إلى أهمية توفير البيئة المناسبة للأطباء.
 وأكد أهمية الأدوات القانونية التي تردع وتحد من أي حوادث للاعتداءات عليهم مطالبًا اللجان البرلمانية المختصة بسرعة إنجاز القانون نظرًا لما يعانيه الأطباء من تجاوزات أثناء ممارسة عملهم دون وجود أنظمة كافية لردع أي معتدٍ.
 وقال النائب ثامر السويط إن مهنة الطب مهنة إنسانية يجب توفير البيئة المناسبة لها ودعمها بالتشريعات المعززة لها وذلك للارتقاء بمقدمي الخدمة الطبية. وأعرب عن استعداده لدعم قانون حماية الأطباء والمقترحات التي تأتي في هذا السياق في دور الانعقاد المقبل.        
وحذر النائب عبدالله فهاد من الحط من قدر الأطباء وتوجيه الاتهامات المزيفة لهم كما هو حاصل في الآونة الأخيرة مشيرًا إلى دعمه الخطوات الإصلاحية لوزير الصحة د. جمال الحربي من خلال مكافحة الفساد والتشريعات التي تصب في مصلحة القطاع الصحي.