اعلنت وزارة الدفاع العراقية اليوم ان القوات الأمنية المشتركة بمساندة عناصر الحشد الشعبي استعادت السيطرة على ثلاث مناطق قرب مدينتي الرمادي والخالدية بمحافظة الأنبار غربي البلاد من تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) مؤكدة مقتل 30 عنصرا من التنظيم.
وقالت الوزارة في بيان انه تم قتل 30 "ارهابيا" من كتيبة تسمى (الانغماسيين) تابعة لتنظيم (داعش) خلال ضربة نفذتها القوة الجوية في منطقة المحمدي بقضاء هيت غربي الرمادي.
وأوضح البيان ان الضربة الجوية تمت "بناء على معلومات استخبارية" مشيرا الى أن الكتيبة "تعد أخطر مراكز القيادة لداعش والتي تختص بالتخطيط والتدريب ونشر الأفكار التكفيرية".
وأضاف ان القوة الجوية تمكنت أيضا من تدمير "وكر يستخدم كمقر ومعمل لتصنيع العبوات الناسفة وتفخيخ السيارات بضربة منتخبة قرب الرمادي".
كما وجهت مروحيات مقاتلة ضربات جوية "مؤثرة ومدمرة لأوكار تنظيمات (داعش) في مناطق حصيبة الشرقية وأطراف مدينة الخالدية وأطراف مدينة الرمادي ضمن قاطع عمليات الانبار".
ووفق البيان نجحت القوات المشتركة في استعادة السيطرة على ثلاث مناطق حيوية قرب مدينتي الرمادي والخالدية وهي المضيق والاولمبي والزنكورة بعد ان نجحت في تحرير ثلاث مناطق تابعة لناحية الكرمة شرقي الفلوجة هي الشهابي والحلابسة والبوجاسم.
وكان وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي أكد في تصريحات امس أن القوات العسكرية والحشد الشعبي ومقاتلي العشائر "يحققون أهدافهم المرسومة بتوقيتاتها المحددة" معتبرا ما تحقق من "انتصارات" خلال اليومين الماضيين في محافظة الأنبار "كبيرا جدا ويفوق ما تم التخطيط له".
وكانت قيادة العمليات المشتركة اعلنت الاثنين الماضي انطلاق عملية تحرير محافظة الانبار كما اعلنت بعد ساعات قليلة من بدء العملية تحرير عدد من المناطق القريبة من مدينتي الفلوجة والرمادي.