انطلقت اليوم الاحد الحملة التفتيشية (بتعاونكم نجملها) لبلدية الكويت التي تستهدف الارتقاء بمستوى النظافة العامة والمحافظة على سلامة الامن الغذائي في جميع محافظات الكويت وتستمر ثلاثة اشهر.
وتهدف الحملة الى حث المواطنين والمقيمين على توصيل ملاحظاتهم واقتراحاتهم الى بلدية الكويت للارتقاء بمستوى النظافة وتكثيف الرقابة على المحلات التي تتداول المواد الغذائية والحد من ظاهرة انتشار البقالات غير المرخصة والسيارات المهملة الى جانب الحد من مخالفة القوانين ولوائح البلدية.
وفي هذا الاطار قام قسم ازالة المخالفات بفرع بلدية محافظة العاصمة بجولة ميدانية على المطاعم والمخازن والمحلات التي تتداول المواد الغذائية في منطقتي الشويخ الصناعية و(قبلة) حيث اسفرت الجولة عن اتلاف 165 كيلوجراما من المواد الغذائية منتهية الصلاحية.
وحرر القسم 10 مخالفات تنوعت ما بين تداول مواد غذائية منتهية الصلاحية المحددة على عبواتها وعدم التقيد بالنظافة العامة اثناء العمل اضافة الى العمل دون الحصول على شهادة صحية.
ومن جانبه قام فريق طوارئ العاصمة التابع لبلدية الكويت بازالة 37 مظلة بمواقف احدى المدارس بمنطقة الصليبيخات بناء على شكوى من وزارة الاشغال العامة لاعاقتها عملهم في المنطقة اضافة لازالة تعد على املاك الدولة بمنطقة جابر الاحمد.
وقام الفريق بتحرير خمس مخالفات واخلاء بقالة من داخل عقار سكني اضافة الى ضبط ثلاث بقالات داخل عقارات بمنطقتي جابر الاحمد والصليبيخات وتوجيه انذارات للاخلاء كما وجه 13 انذار تعد على املاك الدولة تمثلت في اسوار حديدية بمدينة جابر الاحمد.
كما قامت ادارة النظافة العامة واشغالات الطرق بمحافظة الجهراء بتحرير سبع مخالفات اشتملت على مخالفات لباعة جائلين لم يلتزموا بالاماكن المحددة لهم ومخالفات استغلال مساحة.
ومن ناحيتها شنت ادارات النظافة واشغالات الطرق في محافظات الفروانية وبلدية مبارك الكبير وحولي والجهراء حملات مكثفة للحد من المخالفات المتنوعة وقامت بوضع ملصقات على السيارات المخالفة تمهيدا لرفعها بعد انتهاء المدة القانونية للملصق.
يذكر ان حملة بلدية الكويت (بتعاونكم نجملها) تهدف الى اشراك المواطنين والمقيمين للوصول الى اماكن المخالفات بشكل شامل وسريع من خلال تصويرهم لاية مخالفة داخل المناطق السكنية والتجارية وارسالها الى حسابات البلدية عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
وستتصدى حملة (بتعاونكم نجملها) لكافة انواع المخالفات في الواجهات البحرية والمتنزهات العامة اضافة الى التأكد من الاشتراطات الصحية فيما يتعلق بالمحال والمطاعم والمقاهي والأسواق العامة.
وسيتم تكثيف عمليات التفتيش الميدانية من قبل مفتشي الادارات الرقابية لرصد المخالفات وتحرير محاضر المخالفات بشأنها كما ستغطي عمليات التفتيش جميع المناطق السكنية والتجارية والاستثمارية والصناعية بشكل يومي وستكثف في عيد الاضحى المبارك لتكون متواصلة على مدار الساعة.
يذكر ان الحملة التفتيشية الاخيرة لبلدية الكويت والتي اطلقتها في مايو الماضي تحت عنوان (صحتك امانة) حققت نجاحا من خلال مصادرة اطنان من المواد الغذائية التالفة اضافة لمخالفة وغلق عدد كبير من المحال التي كانت تهدد صحة المواطنين والمقيمين بعرض تلك المواد الغذائية التالفة.