أعلنت البحرية الأمريكية اليوم الإثنين، عن فقدان 10 بحارة وإصابة 5 آخرين بعد اصطدام مدمرة أمريكية مزودة بصواريخ موجهة صباح اليوم الإثنين، بناقلة نفط وهي في طريقها إلى سنغافورة.

ووفقا لبيان صادر عن الأسطول السابع للقوات البحرية الأمريكية، فإن زوارق سحب بالإضافة إلى سفن الدورية البحرية التابعة لجمهورية سنغافورة ومروحيات تساعد في جهود البحث والإنقاذ.

واصطدمت المدمرة (يو إس إس جون إس ماكين) في حوالي الساعة 06:24 من صباح اليوم الإثنين، بتوقيت شرقي سنغافورة ومضيق ملقا (21:24 مساء الأحد بتوقيت غرينتش)، بالسفينة (ألنيك إم سي)، المسجلة ناقلة نفط وكيماويات والبالغ طولها 180 مترا وتحمل علم ليبيريا، وفقا لما ذكرته البحرية الأمريكية.

وذكرت البحرية الأمريكية، أن المدمرة تضررت من جانبها الأيسر الخلفي في حادث التصادم، وفقا لتقارير أولية، وأنها في طريقها إلى الميناء «باندفاع ذاتي».

ولم يتضح على الفور سبب الاصطدام.

وقال السيناتور الجمهوري جون ماكين، والذي تحمل المدمرة اسمه نسبة لوالده وجده، إنه و»سيندي (زوجته) ندعو للبحارة الأمريكيين على متن (يو إس إس جون إس ماكين) في صلواتنا الليلة - ونقدر جهود أطقم البحث والإنقاذ».

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عند عودته إلى البيت الأبيض، ردا على أسئلة الصحفيين عن الحادث، «هذا سيء للغاية».

وجاء الحادث بعد أيام من إعفاء قبطان وضابطين بحريين كبيرين من مناصبهم على خلفية حادث تصادم المدمرة «يو إس إس فيتزغيرالد» في يونيو الماضي والذي قالت البحرية الأمريكية إنه كان من «الممكن تجنبه».

يذكر أن المدمرة (يو إس إس فيتزغيرالد)، البالغ وزنها 8315 طنا، اصطدمت في 17 يونيو الماضي بالسفينة (إيه سي إكس كريستال) التي تحمل علم الفلبين، مما أدى إلى مقتل 7 بحارة أمريكيين.