انطلقت هنا اليوم الاثنين فعاليات (معرض الكتاب الصيفي الثاني) الذي تنظمه جمعية الخريجين الكويتية ويستمر ثلاثة ايام بمشاركة دور نشر محلية ومؤسسات ثقافية وجمعيات نفع عام.
وقال نائب رئيس الجمعية منسق المعرض ابراهيم المليفي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش افتتاح المعرض في مقر الجمعية ان تنظيم المعرض في فترة الصيف يهدف الى تنشيط الحركة الثقافية خلال هذه الفترة واستغلال اوقات الفراغ لمن لديه اهتمام بالثقافة الجادة.
واضاف ان هذا المعرض يأتي هذا العام بشكل مطور بعد نجاح النسخة الاولى منه في العام الماضي مشسيرا الى اشادة دور النشر والجهات المشاركة على النسخة الاولى ما جعل الجمعية تبادر لتطوير المعرض في نسخته الثانية وتمديد فترته ليصبح ثلاثة ايام.
واوضح ان دور النشر تكون عادة مشغولة بنشاطات وارتباطات في المواسم الاخرى من السنة معتبرا ان فترة الصيف هي الانسب بالنسبة لها للمشاركة في معرض الجمعية.
ويأتي معرض الكتاب في نسخته الثانية بمشاركة عدة جهات منها مؤسسة عبدالعزيز البابطين الثقافية ودار سعاد الصباح وشركة دار ذات السلاسل ودار الفراشة ودار بلاتينيوم ومكتبة المعقدين.
ويشارك في المعرض ايضا وزارة الاعلام وجمعية الهلال الاحمر الكويتي وجمعية الخريجين الكويتية ورابطة الادباء الكويتيين وجريدتا (الجريدة) و(الانباء).
ويتخلل المعرض انشطة مصاحبة على مدى ثلاثة ايام منها في اليوم الاول امسية شعرية بعنوان (عزف القمر) وفي اليوم الثاني محاضرة (المترجم في حروب الشرق الاوسط) وفي اليوم الثالث (جلسة اعادة تدوير القراءة).